أطعمة غنية بالبروتين لصحة الشعر

شعرك
252.1K
0



تعرفي على أطعمة غنية بالبروتين للحصول على شعر صحي ولامع عن طريق اتباع روتين غذائي سليم، الآن نسرد لكِ أهم الأطعمة وفوائدها للشعر، لأنه لا يمكن الاكتفاء فقط بالقصات والخلطات الطبيعية من أجل تحسين خصلات الشعر ورونقه، لذلك يجب أن يكون النظام متكامل غذائي وتجميلي، لكل جديد تابعينا على الحسابات الرسمية للمجلة تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام.

أطعمة غنية بالبروتين لصحة الشعر

أدرجي هذه الأطعمة في نظامك الغذائي ثم شاهدي تحسن كبير في شعرك:

السبانخ غذاء بروتيني لشعر صحي لامع

تعتبر السبانخ من أفضل أطعمة الخضروات الورقية الغنية بالبروتين والكثير من الفيتامينات مثل K، C وA، التي بدورها تساعد على حماية خصلات الشعر من التلف والتقصف لذلك تناولي السبانخ على الأقل مرة أسبوعياً لكي تستفيدي من مزاياها ليس لشعرك فقط، لكن أيضاً لصحة الجسم العامة.

بذور الشيا بروتين طبيعي لتطويل الشعر وتكثيفه

لا تستغني عن بذور الشيا في تحضير الأطعمة المختلفة أو حتى أضيفيها للعصائر المتنوعة والسلطة، لأنها غنية بمضادات الأكسدة والبروتين والكثير من المعادن اللازمة والضرورية لصحة الشعر، مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية، وهي مفيدة ليس فقط لشعرك، لكن لتحسين عملية الهضم وفقد الوزن الزائد، كما أنها تضمن لكي صحة أفضل، وبالتالي ينعكس ذلك على صحة شعرك وبشرتك.




العدس غني بالبروتين ومفيد لصحة الشعر

يعتبر العدس من الأغذية الغنية بالبروتين النباتي، الذي لا غنى عنه في الأنظمة الغذائية والحميات المختلفة، بالإضافة إلى الفوسفور، المعادن، الألياف وحمض الفوليك، وبالتالي تحصل فروة الرأس على إمدادها الطبيعي من الأكسجين، مما يجعل الشعر ينمو بطريقة صحية، ثم تحصلين على شعر طويل وكثيف دون تساقط.

السلمون لصحة الشعر وتوهجه

يحافظ السلمون على صحة الشعر ويمنحه لمعان وتوهج طبيعي، ذلك بفضل غناه بأحماض أوميغا 3 الدهنية بالإضافة إلى نسب عالية من البروتين المفيد لصحة الشعر، السلمون طعام صحي ومن الأغذية الفعالة والمفيدة لصحة الشعر، لإنه يوفر كافة السبل الممكنة لتطويل الشعر وحمايته من التساقط.

البيض بروتين طبيعي لصحة الشعر

البيض من الاطعمة الغنية بالبيوتين والبروتين وهو من  العناصر الأساسية المفيدة لصحة الشعر، ذلك لإن بصيلات الشعر تتكون غالباً من عنصر البروتين، أدرجي البيض كغذاء صحي يومي في وجبة افطارك، حتى يحصل جسمك على حصته الضرورية من البروتين والبيوتين، وبالتالي تنعمي بشعر صحي لامع دون تساقط أو تكثف، كما إنك ستشاهدين بنفسك تحسن كبير في كثافته وملمسه.





تعليقات الفيسبوك