نصائح لتخفيف وزن المراهقات

صحتك
170
0


 نصائح لتخفيف وزن المراهقات

تعاني المراهقات من ضغوط نفسية وإجتماعية عديدة في سن المراهقة، أهمها المظهر الخارجي، والثقة بالنفس. ولأن الشكل الخارجي أساسي لبناء وتعزيز الثقة بالنفس فيجب أن تحاول كل أم الإنتباه إلى هذه النقطة وتقديم النصائح والمساعدة الضرورية لإبنتها خلال هذه المرحلة الحساسة.
تكلمي مع ابنتك.
شددي على محبتك لابنتك، وبأن وزنها لا يجعلها شخصا غير هاما. كوني صريحة عند التحدث عن المخاطر الصحية للوزن الزائد. تحدثي معها حول حلول عملية وعائلية، ودعيها تعرف بأنك تساندينها في سعيها للتخلص من الوزن الزائد.

حددي وقت التلفاز أو الانترنت.
يمكن أن يكون التلفاز السبب الرئيس لزيادة وزن أطفالك، لذا حددي الوقت الذي يقضونه امام التلفاز أو شاشة الحاسوب مهما كانت اعمارهم وشجعيهم على الخروج واللعب في مناطق آمنة. ساعدي أطفالك على الحركة عن طريق أخذهم الى الملاعب أو ضمهم في نشاطات رياضية بعد المدرسة.
وقت العائلة الأمثل.
يجب تخصيص أيام في الأسبوع للرياضة العائلية، يمكنك أخذ العائلة الى الشاطئ، الحديقة العامة، أو حتى النادي الرياضي لقضاء وقت في التمارين الرياضية.
تعديل سياسة الطعام.
راجعي قائمة مشترياتك وتخلصي من كل الاطعمة المجمدة والدسمة والوجبات الجاهزة والكعك والحلويات والخبز الابيض والاجبان والالبان الكاملة الدسم، والحلويات والعصائر المحلاة واستبدليها بأخرى صحية قليلة الدسم، غنية بالحبوب وخالية من السكر. راجعي طريقة طبخك وحددي حصص معقولة للأطفال حسب أعمارهم مع التركيز على الخضار والفواكه.
تناول الطعام معا. 
شجعي عائلتك على التعود على الجلوس معا لتناول وجبات الطعام. تخلصي من التشويش المحيط مثل التلفاز، الهواتف، الحاسوب النقال، وأي شكل أخر من أشكال التسلية التي تبعد تركيز الاطفال عن الطعام. ولا تشددي على إكمال الوجبة حتى الاتخام، بل تعرفي على عادات كل طفل وضعي له كمية معقولة تشبعه دون مبالغة.
ساعدي ابنتك على وضع أهداف سهلة المنال.
في أغلب الأحيان، يضع الناس أهدافا مستحيلة، مثل خسارة 20 باوند في إسبوعين. ساعدي ابنتك على وضع هدف معقول حتى لا تصاب بالاحباط وتشعر بالفشل. التمارين الرياضية بالاضافة الى الحمية والعادات الغذائية الصحيحة يمكن أن تساعد على تحريك الأمور أكثر لذا ساعدي ابنتك في كل خطوة تقوم بها.



تعليقات الفيسبوك