8 نصائح ذهبية للعناية بالبشرة لتكوني أجمل

التجميل
684
0

خبراء التجميل ينصحون بالاعتماد على مواد طبيعية في العناية بالبشرة فلا داعي لإنفاق المبالغ الطائلة لذلك.الربيع هو فصل تجديد البشرة وإصلاحها، فمن الضروري الاهتمام بالبشرة وتدليلها في هذه الفترة والاستفادة من الطقس الرائع.

تتعرض البشرة الحساسة يوميا إلى مشاكل خطيرة، بسبب الظروف المحيطة بها من أتربة وتلوث وغبار، والتي تؤثر بشكل سلبي على صحتها وجمالها.

وأوضح الخبراء على موقع «مجلة المرأة العربية مع المحررة منى ياسين خبيرة الكتابة في مجال العناية بالبشرة والشعر والموضة والأزياء» أن طرق بسيطة للعناية بالبشرة الحساسة وجعلها أكثر صحة ونضارة.


1- شرب الكثير من الماء خلال اليوم.

2- تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، ووضع الواقي الشمسي قبل الخروج إلى الشارع.

3- استخدام الأمصال والكريمات الغنية بفيتامين ج.

4- تجنب النوم بالماكياج تماما.

5- تطهير البشرة بمنظف طبيعي لإزالة أي بقايا للماكياج وكذلك الأتربة والغبار.

6- تنظيف البشرة بعمق مرة أو مرتين أسبوعيا للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

7- وضع كريم مرطب نهاري وليلي بشكل يومي مناسب للبشرة الحساسة.

8- تجنب وضع المرطبات التي تحتوي على عطور، حتى لا تحدث تهيج للبشرة.

 

وينصح خبراء التجميل بالاعتماد على مواد طبيعية في العناية بالبشرة فلا داعي لإنفاق المبالغ الطائلة لذلك، فهناك العديد من الطرق الطبيعية لتحسين مظهر وصحة البشرة دون الحاجة لشراء المنتجات الباهظة.

ومن أهم العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة هي الفيتامينات والمكملات الغذائية، حيث تساعد على زيادة نسبة مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الشوارد الحرة التي تتسبب في التلف. كما قد تؤدي لتكسير الكولاجين، ما يتسبب في ترهلات البشرة والشيخوخة المبكرة.

فتحتاج البشرة إلى الإكثار من تناول مصادر الفيتامينات كفيتامين A،E، C، وK، حيث تتوافر تلك الفيتامينات في الفواكه الطازجة والخضراوات. فتناول الأطعمة الصحية يحافظ على مرونة البشرة وحيويتها.


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك