هل تعانين من انتفاخ العيون؟ هنا حلول علاجية تفيدك

صحتك
70.8K
0

مرحباً من جديد صديقات مجلة المرأة العربية ، انتفاخ العيون، ما هي أسبابه وعلاجاته الأكثر فعالية تجدينها في الآتي:

انتفاخ العيون شائع جدًّا، وقد يحصل مع التقدم في السن، أو قد يكون سببه الحساسية أو نظامًا غذائيًّا غنيًّا جدًّا بالملح. ويظهر انتفاخ العيون على شكل زيادة سوائل توجد في الجفون أو تحت محيط العينين.

انتفاخ العيون… ما هي أسبابه؟
هناك أسباب عدة قد توضح سبب انتفاخ العينين، ومعظمها غير ضارّ، ولكنّ البعض الآخر يقتضي استشارة الطبيب، أو اختصاصي العيون.
هل تجدين أنّ عينيكِ أكثر انتفاخًا في الصباح مقارنة ببقية اليوم؟ إنه أمر عادي. وفي الواقع يقل نشاط الجسم خلال الليل وخصوصًا الدورة الدموية واللمفاوية، الأمر الذي يؤدي إلى انتفاخ العينين. وحين استئناف أيّ نشاط جسدي بسيط، فإنَّ الانتفاخ حول العينين يختفي في
الغالب.
ومن شأن اتّباع نظام غذائي غني جدًّا بالملح، أن يسبب كذلك انتفاخ العينين. وهذا ما يطلق عليه احتباس الماء: الملح يحتفظ بالماء الذي يؤدي إلى انتفاخ العينين. ارتداء النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة، يسبب أيضًا التعب عند مستوى العينين، وبالتالي سيكون عاملًا
يساهم في انتفاخ العينين. وبشكل عام يصاحب ذلك تهيّج واحمرار العينين.

 
انفتاخ العيون والحلول العلاجية
قبل كل شيء يجب ألا تنسي أهمية ترطيب الجسم بشكل جيد. وإذا شعرتِ بإجهاد في العينين أو انتفاخ فيهما، فلا تترددي بشرب الكثير من الماء، فسوف يعمل ذلك على تغذية المنطقة وإزالة الاحتقان، وبالتالي تقليل الانتفاخ.
والكمّادات الباردة أفضل نصيحة لإزالة الاحتقان حول العينين بسرعة، لأنها تحفز الدورة الدموية الصغرى. ضعي ملعقة صغيرة في الثلاجة وبعد ساعات عدة تصبح باردة جدًّا، من ثم ضعيها فوق العينين لمدة عشر دقائق أو إلى أن تسخن بعد ملامستها للجلد.
يمكنكِ تطبيق النصيحة ذاتها باستخدام مكعبات الثلج، ولكن تأكدي من لف قطع الثلج بمنشفة أو قطعة قماش نظيف من القطن، قبل وضعها على وجهكِ لتتفادي الإصابة بحروق الثلج.
نصيحة أخرى نقدمها لكِ، وهي ماء الورد العضوي، ففي الواقع ماء الورد فعّال جدًّا في تهدئة وتلطيف وإنعاش محيط العينين، وإزالة الانتفاخ منهما.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك