إليك أجمل أسماء مواليد البنات والأولاد لعام 2018 ومعانيها

طفلك
718
0

يحتار الكثير من الاباء والأمهات المقبلين علي استقبال طفل جديد حول تسمية المولود الجديد، ويرغبون في اختيار أجدد الأسماء، ليصبح مميز بين غيره من الأطفال، لذا نستعرض لك أجمل أسماء البنات والأولاد لعام 2018.

أسماء البنات:

-رولين:

 هو اسم ألماني الأصل، مشتاق من اسم كارولين ويعني الرجل الحر، ويقصد به الصغيرة أو المرأة الكاملة الخالية من العيوب أو الأنثى النبيلة والقوية، لديها ثقة كبيرة.  

-تالين

 اسم عربي الأصل، يقال انه يجمع بين “تالي” أي ترتيل القران وتاليه، أو الخيل المتأخر في السباق، والتالي بمعنى اللاحق. ويقصد بتالين أيضاً النخلة الصغيرة. 

 -رنيم

 اسم عربي الأصل من الفعل رنم رنيمًا، وهو الطرب والغناء الحسن، ومعني رنيم التغريدة والتلاوة الجميلة، ويتميز الاسم بسهولة في النطق.  

-ميلا

 لها معنيان الأول عربي، وهو مشتق من كلمة ميلاء، أي الشجرة الكبيرة ذات الفروع العالية المائلة، أو ربما يفسر بالاعوجاج والميلان، أو جميلة الجميلات، الثاني أسباني يشير إلى المعجزة. 

 -غنوة

 اسم عربي الأصل، ويشير إلى الغنوة، وهو من الأسماء الشائعة مؤخرًا، ومعناه هو الاكتفاء بغني المال مثلما يقال “ماله عنه غنوة”، كما يشار إلى الابتسامة وخطف الأنظار. 

 -هلا

 اسم عربي الأصل، وهو مأخوذ من قول العرب في إلقاء التحية، ولكن هذه الكلمة يرجع أصلها إلى زجر الخيل “أي صوته”، ويُعد هذا الاسم من الأسماء المنشرة في دول الخليج.  

-دارين

 اسم عربي الأصل، وهو من الفعل داري، أي العالم بالخبر، وهو اسم جزيرة في المملكة العربية السعودية بالمنطقة الشرقية، وهو الزهرة المتفتحة ذات الرائحة والمسك المميزان، ولها معني آخر وهي الدارين أي دار الدنيا والأخرة. 

-ديجا

 هو اسم فرنسي الأصل، ويعبر عن شيء “شوهد من قبل” أو “رأى من قبل”، وربما يرجع إلى كلمة “الديجافو”، أي الإحساس والشعور الغريب، أو فوضى للذاكرة بأنك عشت تجربة مع أنها لأول مرة تحدث لك. 

-ريناد

 اسم فارسي الأصل، يشير إلى الرائحة العطرة الطيبة والأزهار والبخور، وقال أحد العلماء أنه البخور المخصص للكعبة المشرفة

 – بيرلا

 اسم أسباني الأصل، ويعني اللؤلؤة، فهو اسم براق ومميز للفتاه عن غيرها.

أسماء الأولاد:

جاسم : يعد احد اسماء الاولاد الفخمة لانه يوحي بالقوة والضخامة المطلوبة تواجدها كصفات في الاولاد حيث يعني اسم جاسم الضخم والجسيم .

مصعب : احد الاسماء الاسلامية الخالصة التي لايمكن تسميتها في الاديان الاخرى الا انه منسي في العصر الحاضر ، ولكن معناه المتحمل للشدائد والمصاعب.

مُغيِرة : هذا الاسم لم ينتشر بعد في الوطن العربي وهو للوهلة الاولى نعتقد انه مؤنث الا انه مؤنث تأنيثا مجازيا ، وهو اسم ذات اصل عربي يعني المهاجم والمقدام والمحارب كما يطلق على الخيل المهاجمة.

مَيْاس : اسم مياس احد الاسماء الجديدة الخاصة بالاولاد التي تبدأ بحرف الميم ، ويعني الاسم المتبختر ويطلق الاسم على الاسد المتمايل اثناء سيره كما انه احد الاسماء التي تطلق على الذئب.

مَهير : احد اسماء الاولاد التي تبدأ بحرف الميم وهو منتشر بصورة اكبر في بلدان الخليج العربي دون عن مصر وباقي الدول العربية الاخري ، والاسم صيغة مبالغة من ماهر ومعناه الحاذق البارع.

ساري : اسم ساري يتميز بانه ذات الكثير من المعاني والمعروف الذي يسير ليلا او يسافر ليلا او الغيم الماطرة ، ولكن من غير المعروف ان ساري هو الاخر احد اسماء الاسد.

جلوان : اسم جلوان حقا مميز في معناه لانه يعني الواضح الكاشف للحقيقة اي ان الذكور الذين يعرفون بهذا الاسم يعرفون بالصدق وقول الحقيقة ، وهو حقا احد اسماء الاولاد الغريبة والنادرة.

ساجي : لم يظهر اسم ساجي كاحد اسماء الاطفال الذكور بصورة شائعة الا ان معناه حقا يستحق استخدامه كإسم علم لاطلاقه على اولادنا حيث يعني الاسم اللين الهادئ الساكن ، وقد ورد هذا الاسم في القرآن الكريم.

قال تعالى: ﴿وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى﴾ [الضحى:2].

سهيل : هذا الاسم هو من اسماء الاولاد الحديثة المنتشرة في دول الخليح ، وهو تصغير للسهل الذي يعني الارض المستوية الممتدة ، ويطلق على الرجل المطاوع السهل المعاملة ، ويوجد نجم يعرف باسم سهيل يظهر في بلاد العرب في نهاية القيظ.

جهم : يأتى هذا الاسم من المصدر الجهامة ويعنى العبوس

جودت : ويعنى في المعجم جودة الماواد الخام المصنوع منها الاشياء سواء كانت جيدة او سيئة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك