5 أشياء سهلة تمنحك السعادة

منوعات
28.1K
0


5 أشياء تمنحك السعادة

أورد موقع مايند بدى جرين الأمريكي 5 أشياء قال إنها تمنحك السعادة الدائمة، مشيرا إلى أن الحصول على سعادة دائمة أمرا ممكنا إذا جعلناها جزءا من حياتنا اليومية.

1ـ السعادة عادة:

عندما تتعود على السعادة ستبقى سعيدا، واثقا في نفسك، لديك هدف في الحياة يتناغم مع ذاتك، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين يحرصون على السعادة يتمتعون بصحة جيدة وهم أكثر لطفا ولديهم علاقات جيدة.

واضاف الموقع أن الأشخاص السعداء ليسوا في حاجة للبحث عن السعادة لأنهم بالفعل يعيشونها، وهم يدركون سحرها، مشيرا إلى أنه يمكن للإنسان أن يدرب عقله على النظر إلى الجانب المشرق في الحياة وجعل السعادة عادة.


2ـ التواضع:

عندما تحول اتجاهاتك أو تغير علاقاتك بالتحرك نحو شيء جديد فهذا يعنى أنك ستتحرك خارج المنطقة التي وضعت نفسك في محيطها، لذلك فإن السعداء لا ينتابهم القلق عن نظرة الآخرين إليهم.

واضاف الموقع أنه عندما يتعرض الشخص لأزمات الحياة كأن يتم فصله من العمل والالتحاق بعمل آخر أقل أجر أو الطلاق أو البقاء أعزبا في الوقت الذي يتزوج فيه أقرانك فإنه تركيزه يجب أن يتجه إلى مركز القلب ليبدأ الانطلاق منتظرا النجاح في جولته القادمة من الحياة.

3ـ الإلهام:

الإلهام مصدر السعادة، لكن الإلهام يتحقق بالعمل، فلا يكفي أن ترى أحلامك وترسم طريقها في الفضاء الفسيح، يجب ان تعمل وتتحرك باتجاه تلك الأحلام بالبحث عن الطرق التي تؤدى إليها، لأن النظريات لن تحقق السعادة حتى تتحرك إلى الأمام بأفعالك بنفس القدر من الإلهام.

4ـ لا تماطل:

المماطلة والتسويف تجعل أنشطتك غير متناسبة وتبعث رسالة إلى داخلك بأنك لا تستحق الأشياء التي تحلم بها.

واضاف الموقع ” إذا فكرت في تأجيل المشروع الذي تحلم به فابحث عن طريقة وأسباب تساعدك على استئناف العمل، مشيرا إلى أن السعداء يجدون دوما المشاعر والإلهام الذي يدفعهم للتقدم إلى الأمام دون تسويف.

5ـ وقت السعادة:

يجب أن تدرك أن السعادة شيء نحتاج إليه في أوقات محددة لكننا لسنا مجبرين على البقاء سعداء طوال اليوم، مشيرا إلى أن متوسط الأفكار التي تمر على عقل الإنسان في اليوم يصل إلى 50.000 فكرة نسبة الأفكار السلبية فيها تصل إلى 80% وأغلب هذه الأفكار تجعل الشخص يستنكر بعض أفعاله ويلوم نفسه على أنه يظهر بصورة غير التي يفكر فيها.

ولفت الموقع إلى أن تلك النظرة تؤدي إلى الشعور بالذنب، لكن السعداء يحولون تلك الأفكار إلى طاقة إيجابية في الحال، مشيرا إلى أن معرفة الشخص بأفكاره يمكنه من وضعها في المسار الصحيح الذي يمنحه السعادة والسكينة.


شاهدي أيضاً :



...

قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك