أخطاء نقوم بها أثناء تنظيف الأسنان

صحتك
491
0


أخطاء نقوم بها أثناء تنظيف الأسنان

الاهتمام بنظافة الأسنان من الأمور التي على الجميع الاهتمام بها والمداومة عليها حتى نتقي شر آلام الأسنان المزعجة ولنستمتع بأسنان ناصعة البياض تعطي ابتسامتنا نقاءًا وجاذبية.نقدم لكم  في هذه المقالة قائمة ببعض الأخطاء التي نقوم بها أثناء تنظيف الأسنان لتحمي أسنانك من الأخطاء التي تقومين بها دون أن قصد.





الشاي الأحمر

يعتقد الكثير من الناس أن الشاي الأحمر يحتوي على مواد تساعد في إضعاف الأسنان، على العكس فالشاي الأحمر يحتوي على نسبة من مادة الفلوريد التي تساعد في تقوية الأسنان، المشكلة الوحيدة لتناول الشاي الأحمر هي تلوين الأسنان باللون الأصفر نتيجة احتواءه على مواد صبغية يمكن التخلص منها عن طريق غسل الأسنان يوميًا.


العلكة
يعتقد الكثير من الناس أن مضغ العلكة يكفي ولا حاجة لغسل الأسنان، هذا الاعتقاد خاطئ فالعلكة لا يمكن لها أن تقومي بتنظيف الأسنان بالشكل الذي تقوم به الفرشاة.


التسوس الوراثي
قد ينتشر في أوساط كثيرة أن تسوس الأسنان وراثي، هذا الأمر غير صحيح وقد أثبتت دراسات علمية أجريت في إحدى الجامعات الألمانية عكس تلك المعلومة.


غسل الأسنان بعد الأكل
يقوم الكثير من الناس بغسل أسنانهم بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة، ذلك الأمر يؤدي إلى الإضرار بمينا الأسنان، لذلك ينصح بغسل الأسنان بعد الانتهاء من تناول الطعام بنصف ساعة لحماية مينا الأسنان.


وقت غسل الأسنان
يقول الكثير من الناس أن غسل الأسنان لمدة دقيقة واحدة يكفي، ذلك الأمر غير صحي، فقد أثبتت الدراسات الطبية أن الوقت الكافي لغسل الأسنان 3 دقائق.


الفرشاة
يعتقد البعض أن نوعية فرشاة الأسنان لا يؤثر في عملية غسل الأسنان، هذه المعلومة خاطئة، فغسل الأسنان يجب أن يكون بفرشاة ناعمة الشعيرات ويجب أن يكون غسل الأسنان بقوة مناسبة حتى لا تتسبب القوة الشديدة في التهاب اللثة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك