4 وصفات تخلصك نهائيا من الشعر الزائد

التجميل
26.1K
0


4 وصفات تخلصك نهائيا من الشعر الزائد

تعددت وسائل إزالة الشعر الزائد، فنجد البعض يستخدم الحلاوة والبعض الآخر يتجنبها لما تسببه من آلام ويلجأون لاستخدام الشفرة أو الشمع أو الكريمات، ولكن كل تلك الوسائل التقليدية في إزالة الشعر تسبب تهيج البشرة في بعض الأوقات وحساسيتها.



إليكِ بعض الوصفات الطبيعية المنزلية من مطبخك للتخلص من الشعر الزائد نهائيًا.


1- وصفة الدقيق والليمون:
قومي بوضع 2 ملعقة من عصير الليمون في كوب صغير من الماء ثم إضافته إلى 2 ملعقة من الدقيق لعمل عجينة، قومي بفرد الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم افركي وجهك في عكس اتجاه نمو الشعر واغسلي وجهك بعدها بالماء البارد.


2- وصفة الجيلاتين وماء الورد:
قومي بوضع ملعقتين من الچيلاتين في حمام بخار وأضيفي إليه ملعقة من نشا الذرة وماء الورد واتركي الخليط حتى يذوب تماما ويتجانس، قومي بتوزيعه على وجهك بعدما يبرد قليلًا واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم انزعي الماسك في عكس اتجاه نمو الشعر.


3- وصفة الكركم:
اضيفي القليل من الحليب إلى ملعقتين من الكركم للحصول على قوام يشبه العجينة قليلا ثم طبقي الوصفة على وجهك لمدة 15 دقيقة واغسلي وجهك بالماء الدافئ قليلا. تساعد هذه الوصفة على التخلص من الشعر الزائد كما يساعد الكركم على تفتيح البشرة ونضارتها.


4- وصفة العسل والليمون:
قومي بإضافة 2 ملعقة من العسل إلى نصف ملعقة من عصير الليمون واتركي الخليط على النار حتى يمتزج جيدا، ثم اتركيه ليبرد قليلا وطبقيه على وجهك وافركيه لمدة 15 دقيقة واغسلي وجهك بعدها بالماء البارد.



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك