10سيدات سعوديات يسيطرن على عالم الأزياء اليوم

مشاهير
153
0

مرحباً مجدداً عزيزتي القارئة .. هل فكرتي أن تحاولي الوصول للعالمية في يوم من الأيام .. لا ليس الأمر بالصعوبة لأنك تتابعين مجلة المرأة العربية .. ما رأيك أن تتعرفي معنا على قصص نجاح لأشهر المصممات السعوديات اللاتي وصلن الى العالمية بالعزيمة والإصرار وبالتصاميم المبتكرة – اذا لم يكن هذا مجال عملك فحاولي في مجالك واذا كُنت من محبات الموضة فسيكون الأمر هام ومفيد جداً بالنسبة لكِ لتتابعي صاحبات العلامات التجارية المميزة السعوديات وستشعرين بالفخر والتميز واليكِ التفاصيل …

10- المصممة السعودية رزان العزوني: 

ظهرات المصممة رزان العزوني على الساحة منذ وقت مبكر ووصلت للعالمية بسرعة كبيرة حيث أن المشاهير في أمريكا يرتدون ملابس من تصميمها المثير والمميز ولا شك في أن تصاميم رزان تمتاز بالأنوثة المفعمة بقصات ناعمة وأقمشة جميلة وأنيقة مع اهتمامها بالتفاصيل في النقش والخياطة.

9- المصممة السعودية ريم الكنهل: 

تصاميم ريم الكنهل عصرية وجريئة وفي نفس الوقت مستلهمة مِن ثقافة وحضارة الجزيرة العربية بطريقة غير مباشرة وواضحة ولذلك نحب تصاميمها وجرأتها في تصميم قصَات القطع، بنت ريم لعلامتها ثقافة منفردة حظيت بالكثير من الإحترام، وها هي اليوم تعرض تصاميمها في باريس عاصمة الموضة.

8- المصممة مشاعل الفارس: 

ظهرت في الساحة بتصاميم تليق بالمرأة العملية والأنيقة ومن ثم دخلت عالم الأعراس وبدأت تصمم فساتين أعراس حسب الطلب وبالفعل برعت في تصميم قطع راقية وفي قمة الجمال لتليق بالعروس الخليجية التي تبحث عن الفخامة والانفرادية والكلاسيكية.

7- المصممة الهام اليوسف:

 وتعد من أشهر مصممات الأزياء في المملكة العربية السعودية، وتتميز أزياؤها بطابع مميز تحاول أن تبرز من خلاله أجمل ما بالمرأة.

6- المصممة فوزية النافع: 

من أشهر وأهم مصممات الأزياء في السعودية، وخاصة أن أزيائها تعرض في معظم الدول الأوروبية.

5- غدير أفغاني: 

احتلت المصممة غدير أفغاني المؤسس والمصمم لأزياء الحور للموضة والأزياء، حيث أن لديها فلسفتها الخاصة حول الألوان، كما لديها نظرة فيما يناسب كل امرأة، وهي عضو لجنة مصممات الأزياء بالغرفة التجارية في جدة.

4- المصممة حنان المدني: 

من أشهر المصممين العرب الذين حققوا انتشاراً عربياً وعالمياً، وتشارك في كثير من عروض الأزياء العربية والعالمية.

3- المصممة زاكي بن عبود:

 لقبت “بأميرة الموضة” حصلت على جائزة الأوسكار الشمس الذهبية في مهرجان ميلانو الثقافي.

2- المصممة نورة آل شيخ:

 أول مصممة سعودية تم عرض أعمالها في لوس أنجلوس بمساعدة من خبير موضة “الفينتيج” كاميرون ديكايدز الذي رأى في تصاميمها المستقبل وهو اسم علامتها التي عرضت ولاقت الإعجاب من الوسط الفني في لوس انجلوس. فلنورة نظرة مختلفة عن غيرها في فلسفة التصميم وبالفعل يتضح هذا في تصاميمها للعبايات والملابس الجاهزة.

1- المصممة ريما بنت بندر آل سعود:

 صاحبة العلامة  baraboux official التي انطلقت العالمية وتحرص سمو الأميرة  ريما على استخدام أنواع الجلد الفخمة وإدخالها في تصاميم حقائب عصرية وعملية  بموديلات مبتكرة وغاية في الأناقة هو ما لفت انتباه عالم الأزياء العالمي والإقليمي. تتميز الحقائب بألوان جذابة وكونها متعددة الاستعمال لطلات صباحية ومسائية.

واليكِ عزيزتي اسماء اشهر عارضات ازياء سعوديات لمعت أسماؤهن في عالم الموضة

– العارضة السعودية تليدة تمر 

 

اشتهرتتليدة تمر بكونها أول عارضة أزياء عالمية من المملكة العربية السعودية، إضافة الى مشاركتها بعروض أزياء مهمة جداً من ضمنها أسابيع الموضة. تجدر الاشارة إلى أن تليدة تامر كانت نجمة غلاف مجلة “جمالكِ” لعدد فبراير 2019، إلى جانب كل من فاليري أبو شقرا ولارا اسكندر.

– العارضة السعودية غالية أمين

 

تعتبر غالية أمين أول عارضة أزياء سعودية صاحبة جسم ممتلئ وقد أصبحت رمز للثقة بالذات والإيجابية في ما يتعلقبأشكال الأجسام المختلفة، وذلك منذ أن ظهرت على المنصة لأول مرة في 2018. 

Volume 0%

 

– العارضة السعودية شهد سلمان 

ألقت العارضة السعودية شهد سلمان مفاجأة كبيرةفي عالم الأزياء والموضة بعد جلسة تصوير خاصة بإحدى المجلات، مع العارضة العالمية ويني هارلو، وذلك لمدى التشابه بينهما. هذا الشبه اكتمل أيضاً بالبهاق في بشرة كل من العارضتين. إضافة إلى ذلك، تجدر الاشارة الى أن شهد سلمان سبق أن شاركت في عدة عروض أزياء وفي حملات إعلانية مختلفة تعنى بالأزياء.

– العارضة السعودية موديل روز

ولدت روزانا المعروفة باسم موديل روز في المملكة العربية السعودية ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة الأميركية للدراسة وهناك حصدت شهرة بعد أن شاركت في عروض الأزياء وجلسات التصوير لبعض الماركات المشهورة. هذا الامر أدى إلى حصولها على أكثر من 11 مليون متابع على إنستغرام.

تمكنت النساء السعوديات من تحقيق نجاح كبير في عالم الموضة والأزياء وحصد شهرة عالمية في هذا المجال بالتحديد فبين عارضات أو مصممات أزياء أو حتى فاشونيستات المرأة السعودية اليوم أصبحت طرف فعال في صناعة الموضة.

كما نجد أن هناك أكثر من سيدة سعودية ضمن الأكثر تأثيرًا في عالم الموضة فبجانب مريم موصلي نجد عارضة الأزياء الشابة تليدة تمر ضمن هذه القائمة خاصة وأنها أول عارضة أزياء سعودية تصل إلى العالمية وتشارك في عروض أزياء لأكبر دور الأزياء في العالم.

وعلى المستوى الإقليمي حققت عدد من السعوديات نجاحات كبيرة خاصة بإطلالات رائعة بالحجاب مثل عنود بنت مشعل والتي غيرت بدرجة كبيرة النظرة لإطلالات المرأة المحجبة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك