نصائح فعالة لمقاومة التعرق

منوعات
33.5K
0




نصائح فعالة لمقاومة التعرق

على الرغم من عشق الكثير منّا لفصل الصيف، إلا أن الكثير من السيدات يواجهن الكثير من المتاعب نتيجة لارتفاع درجات الحرارة وتزايد نسبة الرطوبة. خلال الطقس الحار، ومع تزايد نسبة التعرق، قد لا يمكنكِ الحفاظ على مكياج ثابت لعدة ساعات، كما يتعرض شعرك للتلف.

لكن مع البحث، وجدنا لكِ أهم الطرق للعناية بجمالك خلال موسم الصيف بعيدًا عن التعرق.

1- اختاري منتجات المكياج المناسبة لفصل الصيف

أهم النصائح التي لا بد من اعتمادها لروتينك الجمالي الصيفي هي اختيار كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك ولطيف على البشرة. كما تحتاجين أيضًا لاستخدام البرايمر، الذي يحمي بشرتك من الإفرازات الدهنية الزائدة. اختاري أنواع البرايمر مع نسبة من التغطية مثل The Body Shop All-In-One Instablur Makeup Primer، فهو الأنسب للاستخدام منفردًا دون الحاجة لكريم الأساس.




 

أيضًا، اختاري البلاش الكريمي، الأي لاينر المقاوم للماء، الماسكارا المقاومة للماء، برايمر للعين وظلال الجفون الكريمي. أما أحمر الشفاه، اختاري التركيبة الثابتة لفترات طويلة دون أن تتلاشى سريعًا.

 

وفي النهاية، استخدمي سبراي مثبت لتثبيت المكياج لفترات طويلة مع مقاومة التعرق الزائد. 

2- تجنبي كريم الأساس اللامع

أنواع كريم الأساس اللامعة سريعة الذوبان، وتتلاشى سريعًا. إن كنت ترغبين في الحفاظ على إطلالة متألقة، استخدمي كريم الأساس مع تغطية كاملة مع مرطب غني. حيث تصمم أنواع كريم الأساس ذات التغطية الكاملة لتدوم لساعات طويلة. 

3- احتفظي بأدواتك الخاصة لتثبيت المكياج

خلال موسم الصيف، لا تتخلى أبدًا عن الاحتفاظ بالأدوات الثلاث:

 

– المناديل الماصة للزيوت الزائدة Blotting Papers على البشرة، حيث تترك بشرتك خالية من اللمعان مع التخلص من العرق الزائد دون أن تتلف مكياجك.

 

– بودرة الوجه تساعد كذلك على تثبيت مكياجك.

 

– مزيل رائحة العرق الذي يمكنكِ استخدامه طوال اليوم دون القلق حيال العلامات البيضاء على الملابس. 

4- لا تهملي طبقات المكياج

إن كنت لا تزالين تعانين من ذوبان الماسكارا، اتبعي تلك الخدعة. أولًا، ضعي طبقة من الماسكارا فوق رموشك، ثم ضعي طبقة من بودرة التلك، وضعي طبقة أخرى من الماسكارا. تطبيق الماسكارا على هيئة طبقات يساعدك على الحفاظ على ثبات دائم مع رموش بارزة أكثر كثافة. 

5- استخدمي الشامبو الجاف

الشامبو الجاف لا يستخدم فقط لتنظيف فروة الرأس حين لا تملكين الوقت الكافي، لكن يساعدك كذلك على مقاومة التعرق الزائد خلال فصل الصيف. استخدمي الشامبو الجاف على فروة رأسك للتخلص من العرق الزائد والإفرازات الدهنية دون جهد. كما يمنحك أيضًا مظهر أكثر كثافة لشعرك.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك