متي يكون ورق التواليت مضرا؟

أداوت المنزل
29.3K
0




متي يكون ورق التواليت مضرا؟

يستخدم كل منا المناديل الورقية في أغراض متعددة، ويستخدمها بعض النساء والفتيات للمناطق الحساسة، ولكن ما لا تتوقعينه أنه توجد أضرار جسيمة لاستخدام مناديل التواليت قد لا تدركينها، حيث تصنع المناديل الورقية بشكل عام من بواقي المخلفات، وبسبب عدم وجود صناعات كبيرة لإعادة تدوير المخلفات، فهذا يجعل المنديل مصنوعًا من بواقي المخلفات الرديئة والملوثة.
ومعظم الشركات حاليًا تستخدم العديد من المواد الكيميائية، مثل الأكسجين والأوزون وهيدروكسيد الصوديوم، وأيضًا البيروكسيد لغرض تبييض المناديل، وتستخدم هذه الشركات المصنعة أيضًا مبيضات الكلور -ثاني أكسيد الكلور- التي يجري تعريفها بأنها عنصر يهدد البيئة.

أضرار مناديل التواليت :
بعض مناديل التواليت تحتوي على مادة الفورمالديهايد، والتي تستخدم لتحسين قوة مناديل التواليت ورطوبتها، وتسبب هذه المادة حدوث تهيج مزمن في المناطق الحساسة عند ملامستها للجلد ويمكن أن تسبب السرطان.
تجنبي عند شراء مناديل التواليت المناديل التي يحتوي غلافها على رموز مثلPCF  أو ECF فهذا يدل على أنها تحتوي على مستويات عالية من الديوكسينات التي تسبب السرطان، ومواد أخرى أيضًا مثل ثاني أكسيد الكلور، والتي تضر بصحة الجسم.



كما ينتج عن كثرة استخدام مناديل التواليت تهيج المنطقة الحساسة والتهابها، الذي يزيد ، فضلا عن أنها تقضي على البكتريا النافعة في المنطقة الحساسة، ما يسبب نمو الجراثيم وزيادة نشاطها، ويؤدي إلى الشعور بالحكة والتورم.يمكن أن تؤثر المناديل الورقية الملونة على صحة الجهاز التناسلي، وتزيد من خطر تطور الإصابة بسرطان عنق الرحم.قد تتسبب بعض مناديل التواليت إحداث مشاكل بالمستقيم، بسبب احتوائها على مبيضات الكلور، التي تفرز سمومًا خطيرة ينتج عنها مشاكل صحية.

وفي النهاية يجب عليك أن تنتبهي جيدًا عند شرائك ويفضل أن تستخدمي المناديل القطنية ” كبديل للمناديل الورقية، وأن تستخدميها ليوم واحد ثم تغسليها بماء ساخن ومطهر الملابس للقضاء على الفطريات والبكتيريا..





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك