كيفية العناية بالبشرة في سن الثلاثين!!

التجميل
18.1K
0



عند تقدم المرأة في السن تصبح بشرتها معرضة للعوامل البيئية الخارجية، خصوصا في سن الثلاثين لذلك تصبح في حاجة للعناية والإهتمام، الأمر الذي جعلنا نقدم نصائح تخص طريقة العناية بالبشرة

 نصائح للعناية بالبشرة فوق 30 سنة:

  1.  عليكِ الإنتظام يومياً في غسيل الوجه وتنظيفه جيداً، فغسل الوجه وتنظيفه خطوة مهمة وضرورية لابد من إتباعها عند الصباح والمساء بشكل يومي، وعليك في عمر الـ30 غسل الوجه مرتين وليس مرة واحدة، وخاصة قبل الخلود إلى النوم، غسيل الوجه يقوم بإزالة المكياج والأوساخ المتراكمة.
  2.  أصبح الكريم المرطب الليلي مهم، فلا يكفي تطبيق الكريم المرطّب النهاري، بل أصبح من الضروري تطليق الكريم الليلي أيضا، ما يجب عليك سوى اختيار المستحضرات الغنيّة بمواد طبيعية وعناصر غذائية وفيتامينات مثل الفيتامينين A و E 
  3.  عند بلوغ سن الثلاثين عليك أن تعلمي أن كل ما تأكلينه مهم جدا في هذه المرحلة من العمر، فمن الضرورة إدخال الكثير من الخضروات الطازجة، والكثير من الفواكه الطازجة يومياً في روتينك، إضافة إلى تناولك مياه الشرب بكثرة حيث تناول ما يعادل 8 أكواب يومياً سيغنيك عن الكثير من المشاكل التي تصيب البشرة.
  4.  قللي من الدهون والسكريات في نظامكِ الغذائي، تناولي مشروبات مزيلة للسموم بين الفترة والأخرى، مثل الجنزبيل الطازج بالليمون، ومياه الديتوكس (مياه بها شرائح من الفواكه والخضروات)

    اهتمي بأن تنالي قسطًا وافرًا من النوم الليلي، بما لا يقل عن ست ساعات يوميًا.

  5.  وانتبهي عند النوم فلا تضغطي على وجهكِ على الوسادة بما يسبب ظهور التجاعيد.

    إن كنتِ تستخدمين المناديل المزيلة للمكياج لتنظيف بشرتكِ في الصباح أو المساء، فاعلمي أنّه حان الوقت لتغيير هذه الاستراتيجيّة. 

  6. استبدلي هذه المناديل بغسول الوجه الذي ترتكز تركيبته على الزيوت أو ما يُعرف بالـCleansing oil. 
  7.  يجب إضافة أقنعة الوجه إلى روتين العناية بالبشرة، ويمكن استخدام الأقنعة الطّبيعيّة بدلاً من الأقنعة التّجاريّة المكلفة، والاستفادة من المواد الطّبيعيّة، مثل تطبيق قناع لبن الزّبادي، ويمكن إضافة القليل من العسل إلى القناع، أو استخدام لبن الزّبادي فقط. 
  8.  في هذه المرحلة من العمر تحتاج البشرة إلى التّقشير على الأقل ثلاث مرّاتٍ في الأسبوع؛ للحصول على بشرةٍ أكثر إشراقاً، والتّخلّص من خلايا الجلد الميّت، ويمكن صنع مقشّرٍ منزليّ طبيعيّ، عن طريق خلطة بسيطة مكونة من حبيبات السّكر النّاعمة، وإضافة عصير اللّيمون والعسل، وفرك الخليط على البشرة.
  9.  فيتامين C من مضادات الأكسدة التي تلعب دور حيوي لصحة ونضارة البشرة، فيساعد ذلك على تعزيز إنتاج الكولاجين ومكافحة أثار الشيخوخة الناتجة عن التعرض للشوارد الحرة، يمكنكِ تناول المكملات الغذائية وأقراص فيتامين C، لكن يفضل تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C بوفرة خلال وجباتك اليومية، احرصي على تناول الفراولة، الحمضيات، الفلفل الملون والكيوي.
  10.  مارسي الرياضة من اليوم حتى لو لم تقومي بهذا الأمر من قبل فهي كفيلة بمساعدتك على شد بشرة جسمك وتخليصه من السموم وكما تساعد على حرق الدهون المخزنة أسفل البشرة مما يعطي البشرة النضارة والجاذبية التي يصعب تعويضها بأي طريقة أخرى.




تعليقات الفيسبوك