فوائد الخل للشعر اكتشفيها معنا

شعرك
34.6K
0




فوائد الخل للشعر اكتشفيها معنا

لأنّ المواد الطبيعيّة تعد الملكة في الاهتمام بجمالك، سواء من ناحية العناية بالجسم أو العناية بالشعر أو العناية بالبشرة، من المفيد أن تدركي فوائد الخل للشعر، فرغم أنّ خل التفاح هو الأكثر حضوراً في هذا المجال، إلا أنّ للخل الأبيض أيضاً منافعه، التي تؤدي دوراً رائداً في تنعيم الشعر

يحتوي الخل على المعادن والانزيمات التي تعمل على تخفيف خشونة شعرك، وإعادة البريق والحيويّة إليه عن طريق إزالة ترسبات المواد الكيماوية العالقة في خصلاته، نتيجة استعمالك للعديد من مستحضرات العناية الاصطناعيّة ذات التركيبات المؤذية وغير المدروسة، الأمر الذي يساعد على تخفيف الخصلات المتشابكة التي تتكسّرعند التمشيط. واستعمال الخل كعلاج للشعر يعتمد على طبيعته بالدرجة الأولى، حيث يمكنك الاستعانة به من مرّة أسبوعيّاً إلى ثلاثة على الأكثر. 

طرق الاستعمال: 

– اخلطي كوب من الخل الأبيض مع كوبين من الماء الدافئة، وأضيفي إليهما بضع نقاط من أي نوع زيت تختارينه، ثمّ ضعي الفرشاة في الخليط، وسرّحي شعرك، لتسهلي هذه العمليّة. 




– بعد الانتهاء من غسيل شعرك بالشامبو، انقعي شعرك بالمياه الدافئة وكوب من الخل الأبيض أو التفاح لمدّة نصف ساعة، من ثمّ اغسليه بالماء. هذه الطريقة تساعدك في تنظيف فروة الرأس، والتخلّص من القشرة.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك