عمليات تكبير الثدي .. الشروط والخطوات والتكلفة

التجميل
2.8K
0



المرأة دائماً ما تسعى للحصول على كل ما يكسبها الثقة بالنفس، وجسدها جزء من هذه الثقة التي تكتسبها من كماله ، ولهذا قد تلجأ بعض السيدات إلى تكبير الثدي لإضفاء لمحة تجميلية ، أو بسبب ضمور الثدي في مرحلة النمو، أو التكبير بعد عملية إزالة الثدي بسبب الأمراض السرطانية، ولهذا فنحن في هذا المقال سوف نتناول جميع المعلومات التى تخص عملية تكبير الصدر  مع مجلة المرأة العربية مع المحررة منى ياسين . .

شاهدي من هنا طريقة قياس حجم الثدي

ما هي عملية تكبير الثديين ؟

عملية تكبير الثدي هي العملية التي تمنح الثدي الشكل الطبيعي الجذاب ، وتعتمد هذه العملية على الكثير من الوسائل التي تؤدي إلى تكبير الثدي.

من هي الحالة التي تناسبها عملية تكبير الثديين ؟

عملية تكبير الثدي تناسب شريحة كبيرة من النساء ، ولكن يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها في الحالات المناسبة ، وهذه الشروط هي:




أن يكون الثدي قد اكتمل نموه.

أن تكون الحالة غير راضية عن شكل الثدي.

أن يكون أحد الثديين مختلف في الشكل عن الثاني.

أن تكون الحالة بصحة جيدة.

عدم وجود حمل أو رضاعة أثناء العملية.

ألا يقل عمر الحالة عن 20 عام.

 ما هي الوسائل المستخدمة في عملية تكبير الثديين  ؟

عملية تكبير الثديين لها وسائل متعددة، ومنها ما هو آمن تماماً، وغير آمن ونحن سنقدم لكم جميع الأنواع بالتفصيل حتى تكون على علم بها، وهذه الوسائل هي

تكبير الثديين باستخدام دعامة الثدي الحديثة (IMPLANTS)

هذه الوسيلة تعد أكثر الوسائل أماناً وفاعلية حيث حصلت على شهادة الاعتماد الدولية”FDA” ويتم تركيب هذه الدعامة بدون جراحة ظاهرة حيث يتم إجراء فتحة صغيرة في المنطقة البنية الموجودة حول الحلمة ثم وضع الدعامة من خلالها.

وهذه الدعامة تعمل على تكبير حجم الصدر ورفعه وشده مما يتناسب مع شكل الجسم، وذلك لتوافر هذه الدعامات بمقاسات مختلفة تناسب كل جسم.

وتستغرق هذه العملية وقت بسيط حيث يمكن للحالة أن تمكث لمدة 12 ساعة فقط ويمكنها أن تغادر، وتستطيع ممارسة حياتها بطريقة طبيعية، وتتميز هذه العملية بأنها لا تتعارض مع الرضاعة ولا تؤثر على الإحساس.

وبعد أسبوعين من إجراء العملية يختفي الجرح تماماً، حتى أن الحالة لا تستطيع ملاحظتها، وهذا عكس ما كان يحدث في عملية تكبير الثدي الجراحي التي كانت تترك أثراً وتسبب آلام شديدة.

عمليات تكبير الثدي .. الشروط والخطوات والتكلفة

 تكبير الثدي باستخدام الدهون الذاتية

وهذه الوسائل تتم من خلال أخذ الدهون من مناطق متعددة في الجسم وحقنها في الثدي، وهذه الوسيلة تعد طبيعية تماماً، ولهذا تفضلها الكثير من النساء التي تريد زيادة بسيطة على حجم الثدي لأنها تمنحهم ثدي كبير وطبيعي.

تكبير الثدي بالسيليكون

وهذه الوسيلة من أسوأ الوسائل التي تم معرفتها لما بها من خطر شديد على حياة المرأة، وتتم بوضع غشاء من السيليكون يتكون من مادة هلامية وتمنح الثدي شكل وملمس طبيعي، ولكن في حالة تعرض السيليكون إلى التسريب أو ما شابه فإنه يؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة.

نصائح يجب معرفتها قبل جراحة تكبير الثديين

قبل إجراء عملية تكبير الثدي يجب عليك اتباع بعض النصائح للحصول على نتائج جيدة بدون مضاعفات ، وهذه النصائح هي

اختيار الجراح المتمكن صاحب الخبرة لمدة سنين حتى يتمكن من اختيار الوسيلة المناسبة لك وكيفية إجرائها بالطريقة الصحيحة حتى لا تتعرض إلى أي مضاعفات.

احرصي على إجراء جلسة تحضيرية بينك وبين الطبيب حتى يتعرف على حالتك الصحية وما تحتاجين إليه، وفي حالة تناولك لأي أدوية قد يطلب منك التوقف عنها قبل العملية.

أن يكون ثديك في كمال نموه، وهذا في أغلب الفتيات يكون بعد سن الـ 20 لهذا يجب عليك الانتظار حتى الوصول إلى السن المناسب وإجراء العملية.

كيف يتم إجراء عملية تكبير الثديين ؟

عملية تكبير الثديين تتم حسب الوسيلة المستخدمة حيث يتم تخدير الحالة بالمخدر الكلي، ثم إجراء الفتحة التي يتم من خلالها وضع الوسيلة وطول الجرح يكون حسب الوسيلة ونوعها.

عادة ما يكون الجرح في منطقة الحلمة أو تحت عضلة الصدر ثم غلق الجرح بطريقة تجميلية حتى لا يترك أثراً، كما أن الحالة لا تشعر بألم إطلاقاً وكل هذا لا يستغرق إلا ساعة داخل غرفة العمليات.

عمليات تكبير الثدي .. الشروط والخطوات والتكلفة

ما بعد عملية تكبير الثديين

نتائج تكبير الثدي

كيف تتم عملية تكبير الثدي

بعد إجراء العملية قد تحتاجين إلى ارتداء حمالة صدر طبية، ويجب عليك ألا تبذل مجهود كبير مثل رفع الأثقال وغيرها، وذلك لمدة شهر على الأقل، وفي حالة الشعور بالألم يجب تناول المسكن الذي وصفه الطبيب، وقد يحدث بعض التورمات نتيجة لإجراء العملية ولكن سرعان ما يزول هذا التورم وتظهر النتيجة بشكل أفضل.

ما هي مميزات تكبير الثدي

يوجد العديد من الأمور التي تميز عملية تكبير الصدر ، والتي جعلت الكثير من الفتيات يقبلون عليها، وهذه المميزات هي

عمليات تكبير الثدي .. الشروط والخطوات والتكلفة

توافر مقاسات عدة للدعامة تناسب كل جسم.

حل نهائي لمشكلة صغر الثدي.

آمنة تماماً وليس لها أي مضاعفات.

لا تترك أثر حيث يتم إجرائها في منطقة الحلمة البنية.

لا تؤثر على إحساس المرأة.

تتم بالمخدر الكلي.

عدم الشعور بالألم.

لا تستغرق أكثر من ساعة أو ساعتين داخل غرفة العمليات.

يمكن مغادرة المستشفى بعد عدة ساعات.

يمكنك ممارسة حياتك بطريقة طبيعية بعد فترة بسيطة، ولكن لا يمكن حمل الأثقال أو ما شابه إلى بعد شهر من العملية.

حصولك على ثدي طبيعي وجذاب.

المضاعفات المحتملة بعد عملية تكبير الثدي

بعد إجراء العملية قد تظهر بعض المضاعفات البسيطة، وهذه المضاعفات هي

عمليات تكبير الثدي .. الشروط والخطوات والتكلفة

بعض الآلام في منطقة الثدي.

تغير الإحساس في منطقة الحلمة.

كما يوجد بعض المضاعفات الأخرى التي عادة ما ترجع إلى اختيار الطبيب الغير مناسب، ومنها

احتمالية حدوث نزيف.

عدوى والتهابات.

ظهور عدم تناسب بين جهتي الثدي.

في حالة استخدام السيليكون ترسبه إلى أنسجة الجسم مما يؤدي إلى مشاكل صحية.

أشهر الأسئلة عن عمليات تكبير الثدي

هل عملية تكبير الصدر تسبب السرطان؟

حاليا أصبحت عملية تكبير الصدر من أكثر العمليات إجراء في عالم التجميل، كما أنها تحصد مراكز متقدمة في العالم، وإذا كان يشاع أن هذه العملية تسبب السرطان فكيف هذا وقد يستخدم بعض الوسائل لتعويض الثدي في حالة استئصاله بسبب الأورام السرطانية، فمن المؤكد أن كل هذا إشاعات ليس له مصدر من الصحة.

عمليات تكبير الثدي .. الشروط والخطوات والتكلفة

هل يحدث تورم للثدي بعد العملية؟

بعد عملية تكبير الثدي قد تحدث بعض التورمات نتيجة للعملية، ولكن سرعان ما تزول هذه التورمات بعد فترة بسيطة من إجراء العملية، ويعد هذا أمر طبيعي.

ما هي فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي؟

من الأفضل ارتداء المشد الضاغط لمدة 72 ساعة الأولى بعد العملية، ولا يجب نزعه خلال هذه الفترة، ثم يمكنك بعد ذلك ارتدائه أو نزعه حسب الرغبة، ولكن يفضل ارتداءه لعدة أيام بعد العملية.

  هل يمكن تحرك حشوة السليكون بعد وضعها أثناء العملية؟

قد تتحرك حشوة السيليكون من مكانها، وفي هذه الحالة يجب عليك الذهاب إلى الطبيب حتى يقوم بإزالتها قبل حدوث تسريب أ وما شابه.

هل تؤثر عملية تكبير الثدي على الرضاعة ؟

في الحقيقة لا يتم التأثير على الغدد اللبنية بعد عملية تكبير الثدي وذلك لوضعها خلف هذه الغدد، ولكن في حالة الأخطاء الطبية يمكن التأثير على عملية الرضاعة، لذلك يفضل اختيار الطبيب المناسب لإجراء العملية.

هل عملية تكبير الثدي لها تأثير على الإحساس؟

في أغلب الأحيان لا يوجد للعملية تأثير على الإحساس، ولكن قد يحدث في بعض الحالات عدم الإحساس في مناطق بالصدر، ولكن سرعان ما يتغير هذا الأمر ويعود الصدر إلى حالته الطبيعية بعد العملية بفترة بسيطة.

عمليات تكبير الثدي .. الشروط والخطوات والتكلفة

 ما الذي يجب على المريض بعد العملية؟

بعد عملية تكبير الثدي يجب عليك المتابعة المستمرة وإجراء أشعة رنين مغناطيسي كل فترة للتأكد من سلامة الصدر، وعدم وجود مشاكل بالثدي، لأنه ليس من الطبيعي استمرار وسيلة التكبير في الثدي مدى العمر.

تكلفة عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثديين من العمليات التجميلية المميزة التي يمكن إجراؤها الآن في مصر وخاصة لوجود الكثير من أطباء التجميل المتميزين، ومن بينهم دكتور أحمد السبكي لجراحات التجميل والليزر الحاصل على الكثير من الشهادات العالمية في مجال التجميل.

وأما عن سعر عملية تكبير الصدر  في مصر فيتم تحديدها من قبل الطبيب المختص، وذلك وفقاً للحالة والوسيلة المستخدمة لها، وعلى أية حال فسعر تكبير الثدي مناسب جداً في مصر عند مقارنته بغيريها في دول العالم.





تعليقات الفيسبوك