طرق تخلصك من بقع الدهون علي الملابس





طرق تخلصك من بقع الدهون علي الملابس


من أصعب ما يواجه ست البيت في تنظيف الملابس هي بقع الدهون لانها لا يمكن التخلص منها بسهولة، لذا نقدم لك طرق بسيطة تساعدك علي لتخلص من البقع الدهنية علي الملابس بكل سهولة.

الطريقة الأولى:
تساعد هذه الطريقة في إزالة البقع عن الملابس المصنوعة من الصوف واليدوية كالكروشيه بالمكونات الآتية :1. النشا2. ماء بارد.3. صابون غسل الأطباق.4. قطعة من الورق أكبر من قطعة الملابس.5. منشفة كبيرة.ضعي النشا علي البقعة واتركيها ثم أزيلي النشاء بالفرشاة بعد ثلاثون دقيقة، وكرري ذلك مرتين أو ثلاثة، قد تكونين محظوظة وتتخلصين من البقعة بهذه الخطوة فقط، ولكن في حالة كانت بقعة عنيدة ستحتاجين الخطوات القادمة.قومي بوضع قطعة الملابس الصوفية على الورق وحددي شكله باستخدام القلم، وذلك لأن وضع الصوف في الماء قد يؤدي لمطه وبالتالي يفسد شكله، والقالب الورقي الذي صنعته سيساعدك في إعادته لمظهر الأصلي بسهولة.قومي بملأ الحوض بالماء البارد بما يكفي لتغطية قطعة الملابس.ضعي صابون الأطباق وامزجيه بالماء جيدًا.ضعي قطعة الملابس، لكن لا تحاولي فركها أو لفها، حتى لا تفسدي شكلها، يمكنك فقط تحريكها بصورة دائرية.اتركي الملابس لعدة دقائق قبل أن تزيليها ثم اصرفي المياه، وضعي مياه جديدة للشطف بذات الطريقة.ضعي قطعة الملابس على المنشفة العملاقة، ثم لفيها بصورة دائرية حتى تزيلي الماء الزائد.قومي باستخدام الورقة التي على شكل الملابس في تعديل وضعها.
الطريقة الثانية:وفي هذه الطريقة عليك تحضير:1. منشفة ورقية2. بودرة أطفال 3. منديل ورقي4. صابون يد سائل5. فرشاة أسنان قديمةتخلصي من الزيوت الواضحة على النسيج بمنشفة ورقية، وحاولي التخلص من أكبر قدر ممكن من الزيوت قبل أن تقومي بالخطوة التالية.غطي البقعة ببودرة الأطفال بغزارة، ويكنك استخدام أي نوع لديكِ من البودرة، ولو كنتِ لا تمتلكين بعضها يمكنك استبدالها بالملح أو النشا.قومي بإزالة البودرة باستخدام منديل ورقي أو ملعقة،وقومي بذلك بحرص شديد وتجنبي سكب المسحوق على الأجزاء الأخرى من قطعة الملابس.ضعي القليل من صابون اليد السائل مع الماء على البقعة ودلكيها بإصبعك، وما إن يبدأ الصابون في إظهار الرغوة، استخدمي فرشاة أسنان قديمة في تنظيف البقع بحركة دائرية، ويجب أن تتعاملي مع البقعة من كلا جانبي القماش، الداخل والخارج.اغسلي قطعة الملابس بعد ذلك وحدها في الغسالة ولا تجففيها بأي وسيلة تجفيف سوى الهواء الطلق، حتى تتأكدي من زوال البقعة تمامًا بعد الجفاف.



الطريقة الثالثة:1. صابون غسل الأطباق2. فرشاة أسنان3. خلغطي بقعة الدهون تمامًا بصابون غسل الأطباق الذي تستعملينه، فهذا الصابون معد للتخلص من الدهون على الأخص، وضعي القليل من الماء على الصابون أو الأمونيا لنظافة إضافية، ثم دلكي البقعة حتى تزول الرغوة تمامًا، لو كنتِ تستعملين سائل تنظيف أطباق ذو لون تأكدي من تخفيفه بالماء ثم وضعه حتى لا يترك بقعة هو ذاته.للبقع العنيدة، يمكنك استخدمي فرشاة أسنان لتنظيف البقعة جيدًا أفضل من يديكِ، أو فرشاة أظافر يمكنها كذلك أن تقوم بذات الدور.اشطفي البقعة بالماء أولًا ثم طبقي القليل من الخل، حيث إن الخل منظف طبيعي ضد العديد من مسببات البقع، ولكن لا تستخدمي الخل مع الصابون، لأن الخل يؤثرعلى قلوية الصابون، ويمكنك خلط نصف كوب من الخل مع كوب من الماء لصنع سائل لغسل الملابس وشطفها بعد غسلها بالصابون في الخطوة السابقة.اغسلي قطعة الملابس وحدها باستخدام صابون الغسل المعتاد لكِ، ولكن جففيها في الهواء وليس باستخدام أي وسيلة أخرى، حتى تتأكدي من زوال البقعة تمامًا ولا تثبت.






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك