حلول لمشاكل الحواجب الخفيفه والمتساقطه

التجميل
29.1K
0




حلول لمشاكل الحواجب الخفيفه والمتساقطه

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط شعر الحاجب تماماً كشعر فروة الرأس، قد تكون هذه هي مرحلة الراحة الطبيعية لنمو الشعر، التي يمكن أن تحدث بشكل دوري . كما يمكن أن يكون من تأثير الأدوية، أو الإجهاد، أو الصدمات النفسية، الظروف المرضية، أو أن يكون نوعاً سريعاً نسبياً من تساقط الشعر.إنها أكثر وضوحاً عندما يتم أيضاً فقدان الشعر عن طريق الشيخوخة الطبيعية. بيد أن فقدان الشعر في الثلث الخارجي من الحاجب مرتبط بظروف الغدة الدرقية أو اختلالات الغدد الصماء أو المناعة الذاتية للشخص نفسه.

ولأننا نحرص على جمالك على الدوام، قدمت لكِ خبيرة التجميل هدى بيضون من مدينة جدة بعض النصائح الذهبية للاعتناء بجمال حاجبيكِ:

1- في البداية يجب التأكد من أنكِ تحصلين على ما يكفي من الحديد. فخلايا الدم عندك تستخدم الحديد لجلب الأوكسجين إلى بصيلات الشعر. وفيتامين ب 6 يساعد على الحفاظ على صحة الأظافر والشعر. أما إذا كنتِ لا تحصلين على ما يكفي من فيتامين ب 6 عن طريق الغذاء فبالإمكان الاستعانة بالفيتامينات.

2- بإمكانكِ قبل النوم وبلطف تطبيق بضع قطرات من زيت جوز الهند الناعم على المنطقة المتضررة لتعزيز وتحفيز نمو أسرع وأكثر سمكاً وسوف تلاحظين زيادة كثافة حاجبيكِ، مما يعطيهما مظهراً أكثر اكتمالاً.




3- الجلد حول العينين حساس جداً، ويمكن أن يتضرر من نتف حاجبيك في كثير من الأحيان. فإذا كنتِ تعانين من تساقط شعر الحاجب بسبب النتف القوي، حاولي استخدام أوراق الصبار. اسحقي بضع أوراق الصبار بلطف ودلكي بالعصير حاجبيكِ واتركيه قدر المستطاع لتتغلغل خواصه، هذا سوف يساعد على شفاء ونمو الجلد.

4- كما وجد أن الكبريت يمكن أن يؤدي إلى نمو الشعر بطريقة أكثر كثافة وسرعة. للحصول على مصادر أخرى من الكبريت بالإمكان استخدام زيت اللوز والزيتون. تأكدي من عدم غسل الزيت للحصول على الفائدة الكاملة.

5- أن الحواجب معظمها تتكون من البروتين، لذلك تنصح السيدة أن تتناول اللحوم بكثرة. أما إذا كنت نباتية، فتستطيعين الحصول على المقدار الموصى به من البروتين عن طريق تناول الفاصوليا، القرنبيط وخبز القمح.

6- قومي باستخدام قطنة مشبعة من عصير البصل وافركي بلطف على الجلد مباشرة أسفل الحاجبين. هذا مفيد للأشخاص الذين يريدون منظراً أجمل للحواجب الخفيفة.

7- ونصيحتي أخيراً سيدتي، حاولي ألا تلعبي بشكل حاجبيكِ واتركيهما بشكلهما الطبيعي، فإن كان ولا بد فهذبيهما قليلاً فأنت لا تدرين الموضة كيف ستكون لاحقاً!





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك