جرّبي رجيم البطاطس المسلوقة

مطبخك
379
0

يعِد رجيم البطاطس المسلوقة بفقدان الوزن بسرعة؛ إذ يمكن خسارة 0.45 كيلوغراماً يومياً. إليك، تفاصيل رجيم البطاطس المسلوقة في السطور الآتية:

رجيم البطاطس والزبادي لخسارة 5 كيلو في الأسبوع!

رجيم البطاطس والزبادي لخسارة 5 كيلو في الأسبوع!غرّدشارك

رجيم البطاطس هو فكرة ذكية ومبتكرة لإنقاص الوزن بأكل الأطعمة المفضلة، حيث أنه من المعروف للجميع أن تناول البطاطس بكثرة هو أحد أهم أسباب زيادة الوزن. من هنا أتت فكرة رجيم البطاطس فهو رجيم سهل ومشبع ويعمل علي إنقاص الوزن بشكل ملحوظ وسريع.



 

فوائد البطاطس عديدة، لكن ما يهمنا ذكره هنا أن باحثون قد أثبتوا أن تناول البطاطس المسلوقة في الماء من دون أي إضافات أو ملح هي وسيلة فعالة تساعد على التخسيس وهذا لأن البطاطس بما مواد تساعد علي امتصاص الدهون من الجسم، لكن طريقة تحضيرها المعتادة بالقلي في الزيت بإضافة الملح والإضافات الأخرى هي المسببة لزيادة الوزن من خلال من الجسم بالدهون والشحوم وبسبب حث الملح ومعظم الإضافات للجسم علي تخزين الماء ما يزيد من المشكلة.

 

من بين فوائد البطاطس أيضا أنها تعمل علي امتصاص السموم من الجسم غير أنها مفيدة للقلب، حيث تحتوي البطاطس علي البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمعادن كالنحاس والفوسفور فضلاً عن غناها بفيتامين ج فهي بذلك وجبة غذائية شبه متكاملة تمكن الجسم من الحصول علي المواد والعناصر الضرورية له وتساعد علي الحيوية والنشاط وهذا ما يجعل من رجيم البطاطس رجيم صحي.

 

رجيم البطاطس والزبادي

 

الشروط اللازمة عند إتباع الرجيم

 

شروط الرجيم تقتصر علي ضرورة المواظبة علي الاستمرار في اتباع الرجيم لمدة لا تقل عن 3 أيام مهما كانت الإغراءات. وعلى الجانب الآخر، لا يجوز الاستمرار في إتباع الرجيم لمدة تزيد عن 7 أيام مهما كانت الأسباب والدوافع، بل ينصح بإتباع حمية غذائية أو نظام غذائي آخر وطبعاً كل ذلك يجب أن يكون تحت إشراف الطبيب المختص أو أخصائي التغذية. أما عن نتيجة الرجيم، يستطيع الشخص من خلال إتباع رجيم البطاطس أن يفقد ما يتراوح بين 4 و 5 كيلوجرامات في بنهاية الأسبوع إذا ما تم إتباع الرجيم علي الوجه الأمثل ودون التعديل عليه.

 

طريقة إعداد البطاطس في الرجيم

 

وبخصوص طريقة إعداد البطاطس المستخدمة في الرجيم، فكما ذكرنا مسبقاً ما نقصده هو البطاطس المسلوقة بالماء بدون ملح أو أية إضافات أخري بأي كمية، ويتم التناول منها حتى الشبع بدون إفراط.

 

 

إنقاص الوزن

 

برنامج رجيم البطاطس

 

اليوم الأول والثاني والثالث والرابع

 

خلال الأربعة أيام الأوائل من رجيم البطاطس يتم تناول البطاطس المسلوقة المذكور طريقتها بالأعلى فقط وعند الجوع وبالتوزيع علي مدار اليوم، وذلك بالإضافة إلي الزبادي (الروب) قليل الدسم ويفضل خالي الدسم.

 

اليوم الخامس

 

في اليوم الخامس من الرجيم مسموح بتناول نوع واحد من الخضروات أو الفاكهة طيلة اليوم مع ملاحظة:

 

الخضروات الممنوعة في هذا اليوم:

 

البطاطس، البطاطا والذرة الحلوة.

الفواكه الممنوعة في هذا اليوم من الرجيم:

المانجو، العنب، التين، الموز، البلح، الرطب والقشدة.

 

اليوم السادس

 

خلال اليوم السادس من الرجيم يجب تناول السلطة، ويفضل الخس والسبانخ لقدرتهم العالية علي حرق الدهون ويمكن إضافة رشة من زيت الزيتون.

 

اليوم السابع والأخير

 

في اليوم السابع والأخير من رجيم البطاطس مسموح بتناول: بطاطس + بيضة مسلوقة + خضروات + فاكهة + كوب من الزبادي خالي الدسم.

 

ينصح خلال إتباع الرجيم بشرب الشاي الأخضر والماء لتنظيف الجسم ولإزالة السموم، فقد شددنا مراراً وتكرارً على فوائد الماء في التخسيس ولذا يجب خلال رجيم البطاطس أو أي رجيم آخر تناول ما لا يقل عن 2 لتر من الماء بشكل يومي، حتى بعد الانتهاء من الرجيم.

رجيم البطاطس المسلوقة

القاعدة 1: تناول البطاطس العادية المطبوخة لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام.

القاعدة 2. …

القاعدة 3: عدم أكل أي أطعمة أخرى، بما في ذلك التوابل والإضافات، مثل الكاتشب والزبدة والقشدة الحامضة والجبن.

القاعدة 4: تجنّب الملح قدر الإمكان.

القاعدة 5: شرب الماء أو الشاي العادي أو القهوة السوداء.

رجيم البطاطس المسلوقة

رجيم البطاطس

جرّبي رجيم البطاطس المسلوقة

يساعد رجيم البطاطس المسلوقة على خسارة ما يصل إلى 0.45 كيلوغراماً في اليوم عن طريق تناول البطاطا العادية لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام، إلا أنه لم يتم إثبات هذه الادعاءات علمياً. إشارة إلى أن البطاطس تقوّي جهاز المناعة وتحسّن صحة الأمعاء وتوفر الكثير من العناصر الغذائية للحفاظ على نشاطك أثناء فقدان الوزن.



تعليقات الفيسبوك