بروتين طبيعي للشعر بدون تكاليف باهظة!!

شعرك
8.7K
0



يتكون الشعر من الكيراتين ومجموعة من الأحماض الأمينية، والبروتين, والاستخدام المستمر للمواد الكيميائية القاسية واستخدام الحرارة باستمرار والتعرض للتلوث في الجو, كل هذا يؤثر على الشعرة ويجعلها هشة وجافة وتالفة، والطريقة الوحيدة التي تجعل شعرك صحي وقوي، من خلال مده بالكمية الكافية التي يحتاجها من البروتين.

 وظهرت في السنوات الأخيرة العديد من علاجات الشعر التي تهدف لتحسين ملمسه ومظهره وتساعد على تقويته وفرد تجعداته، وأهمها البروتين العلاجي، الذي يساعد على فرد الشعر المجعد بشكل كبير وعلاج التقصف، ويمكنك عمل البروتين العلاجي في مراكز التجميل، ولكن يُفضل البعض شراء البروتين وعمله في المنزل لضمان مكوناته، لذا سنخبركِ في هذا المقال عن طريقة عمل بروتين طبيعي للشعر. 

 وصفة البروتين الطبيعية: 




 المكونات، وهي 

  •  2 حبة أفوكادو (يمكن تعويضها بالموز) 
  •  3 ملاعق من زيت جوز الهند
  •  زيت الأركان (يمكن تعويضه بزيت الزيتون البكر) 
  •  زبدة الشيا
  •  بيضة 

 خطوات التحضير 

 تهرس كافة محتويات الماسك المذكورة جيدًا، حتى يتم الحصول على معجون أخضر، يطبق المعجون المتجانس القوام على الشعر والفروة، ويترك لنصف ساعة أو لساعة حسب الرغبة ثم يغسل بالشامبو المناسب لشعرك سيدتي.

 ملاحظة:

 الوصفة ستجعل شعرك ناعما وحريريا ومغذى من الجذور إلى غاية الأطراف، يفضل فقط تكراراها مرتين في الأسبوع في حالة كانت الشعرة جافة جدا ومرهقة، ومرة واحدة أسبوعيا للشعر العادي، وكوني متأكدة أنك ستحصلين على البروتين اللازم الذي تحتاجينه. 

 سيدتي، قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي قدمنا فيه أهم الوصفات لعمل بروتين للشعر الطبيعي والتطويل، وتنعيم الشعر، ويجب عدم استخدام الصبغات على الشعر كثيرا لأنها تضر الشعر، ويمكنك الحصول على أفضل البروتينات لشعرك، ولهذا قدمنا هذه الوصفة القيمة.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك