هل تعرفين استخدامات مزيل العرق غير التقليدية؟

التجميل
264.7K
0



هل كنت على دراية من قبل ب استخدامات مزيل العرق غير التقليدية، الكل يعرف أن منتجات مزيل العرق سواء البخاخ أو الكرة الدوارة أو الكريمات، هي فقط للتخلص من رائحة العرق الكريهة وحصول الجسم على رائحة منعشة، هذه الطرق الاستثنائية تستخدم مرة واحدة فقط وليس للاستخدام اليومي.

لكل جديد تابعي حسابات مجلة المرأة العربية الرسمية تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام.

استخدامات مزيل العرق غير التقليدية

تقليل حب الشباب من استخدامات مزيل التعرق غير المعروفة

إذا كان لديك مناسبة طارئة أو عليك الخروج من المنزل في غضون وقت قليل، ويزعجك مظهر حب الشباب على بشرتك، عليك غسل وجهك جيداً والتأكد من إزالة أي أوساخ أو زيوت زائدة أو آثار التعرق الشديدة، ثم طبقي كمية بسيطة من مزيل العرق على الحبوب، بهذه الطريقة لن تتفاقم الحبوب مع تعرضك للهواء والتغييرات الجوية.

مزيل العرق لحماية الجلد بعد عملية إزالة الشعر بالشمع

قبل عملية نزع الشعر الزائد، يمكن توزيع كمية من منتج مزيل العرق الخاص بك على الجلد، ثم ابدئي في نزع الشعر بالشمع أو بالطريقة التقليدية، وبالتالي لن تتعرضي لمشكلة الالتهابات الجلدية، الناجمة عن مشكلة أرجل الفراولة، والتي قد تنتج عن عملية نزع الشعر بالشفرة.

منع تقرحات القدم من الاستخدامات غير التقليدية لمزيل العرق

من الممكن تطبيق منتج من مزيلات العرق على الأقدام، إذا قررت الذهاب في نزهة طويلة سيراً على الأقدام، وبالتالي سيقوم مزيل التعرق بمنع حدوث تقرحات القدم، الناجم عن احتكاك الحذاء المستمر بالجلد لفترات طويلة، لكن الجدير ذكره أن منتج مزيل العرق يجب أن يحتوي على 20٪ كلوريد الألومنيوم هيكساهيدرات.

مزيل العرق لتثبيت المكياج

إذا كنت تعانين من بشرة لامعة خاصةً بعد وضع المكياج، هذه المشكلة الشائعة التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية، يمكنك بعد تطبيق الميك اب، أن تقومي باستخدام سبراي مزيل العرق في تثبيت المكياج، وبالتالي ستحافظين على إطلالة مكياجك لفترة أطول دون الآثار اللامعة التي تعلو الجلد، هذا الاستخدام فريد وغير متعارف عليه لمنتجات مزيل العرق.




من فوائد مزيل العرق تهدئة لدغات البعوض

تحتوي منتجات مزيلات العرق على أملاح الألومنيوم، التي تعالج الالتهابات وتقضي على الاحمرار الناجم عن لدغات البعوض، إذا تعرضت للدغة بعوض ويؤرقك الشعور بالحكة، طبقي كمية من مزيل العرق على لدغات البعوض وسيختفي الاحمرار والحكة على الفور.

مزيل العرق يستخدم كمزيل لطلاء للأظافر

من الاستخدامات غير التقليدية لمزيل العرق، هو إزالة طلاء الاظافر مثل منتجات الأسيتون وغيرها، كل ما عليك هو دهنه على أظافرك، ثم مسح الطلاء بقطعة قطنية نظيفة، لكن يجب أن تضعي في الاعتبار أن هذا الاستخدام استثنائي وليس على الدوام.

مزيلات العرق لحماية الشعر من التجعد والهيشان

إليك طريقة وفائدة أخرى من استخدامات مزيلات العرق غير المتعارف عليها، هو تطبيقها على خط الشعر عند بداية الوجه، وخط الشعر السفلي أو نهايات خصلات الشعر، هذه الطريقة فعالة في حماية شعرك من التجعد أو الهيشان، خاصةً عند الخروج للمناسبات المسائية للحفاظ على ثبات تسريحة الشعر.

نصائح عند استخدام مزيل العرق 

  • يجب قبل تطبيق منتجات مزيل العرق أن نتأكد من الطبيب المختص من عدم وجود أي أعراض تحسسية تجاه أي مكون من مكونات مزيل العرق الكيميائية.
  • مزيل العرق عند تطبيقه في الاستخدامات غير التقليدية، يجب أن يتم على جلد نظيف بشكل جيد.
  • لا يمكن ترك مزيلات التعرق على الجلد لفترات طويلة عند استخدامهم بشكل استثنائي.
  • يفضل اللجوء إلى مزيلات عرق مصنوعة من مكونات طبيعية، حتى لا تحدث أي اضرار بالجلد.
  • استخدام مزيلات العرق بشكل غير تقليدي يكون في الحالات الطارئة وليس الاستخدام المستمر أو الطويل.




تعليقات الفيسبوك