علاج سريع لتساقط الشعر الشديد

شعرك
263K
0



تعاني أكثر من 55% من النساء من تساقط وتلف الشعر من الصبغات أو لأسباب طبيعية مثل تقدم العمر، لذلك نقدم علاج سريع لتساقط الشعر الشديد، من مكونات طبيعية رخيصة التكلفة في المنزل، لتحفزي فروة رأسك على نمو الشعر مرة أخرى.

علاج سريع لتساقط الشعر الشديد عند النساء

لعلاج تساقط الشعر الشديد عند النساء، من خلال المكونات الطبيعية الموجودة داخل مطبخك:

الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر علاج سريع لتساقط الشعر الشديد، خاصةً لدي السيدات اللاتي تعاني من تساقط غزير، حيث أثبتت التجارب الفعلية أن تطبيق كمية من الشاي الأخضر على فروة الرأس، ساهمت في تعزيز نمو الشعر في 4 ايام فقط، للحصول على فوائده دلكي فروة الرأس بكمية من الشاي الأخضر بعد أن يبرد، حتى تتحسن مستويات الأكسجين والدم في فروة الرأس.

عصير البصل: عصير البصل من ضمن العلاجات الفعالة في مشكلة تساقط الشعر الخطيرة، اعصري كمية من البصل ثم احصلي على العصير، ثم طبقيه على فروة الرأس لمدة ربع ساعة كاملة، ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة، وبالتالي تتحسن الدورة الدموية ثم يتدفق الدم بشكل فعال في فروة الرأس.

صفار البيض: اصنعي ماسك طبيعي لوقف تساقط الشعر الشديد، من 2 صفار البيض، ثم اضيفي قطرات من عصير الليمون وأمزج جيداً، ثم طبقيه على فروة الرأس بعناية شديدة، الآن ارتدي قبعة الاستحمام، ثم اتركي شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة.

الجنسينغ: تعتبر عشبة الجنسينغ من العلاجات الطبيعية لمشكلة تساقط الشعر، اللاتي تعاني منها الكثير من السيدات، لكن من الصعب الحصول على هذا المكون في شكله الخام، لكن يفضل تناوله في شكل مكملات غذائية، وبالتالي يتم تحفيز فروة الرأس على نمو الشعر.




زيت بذور اليقطين: أثبتت تجارب واقعية لمدة 6 شهور على اشخاص واظبوا على استعمال بذور اليقطين، فاعليته في وقف تساقط وتلف الشعر، يتم تسخين كمية بسيطة من زيت اليقطين، ثم تدفئته وتدليك فروة الرأس به، وبعدها يتم تغطية الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم غسله بالطريفة العادية.

جذور العرقسوس: من أفضل المكونات الطبيعية لوقف تساقط الشعر المرضي، جذور العرقسوس، بفضل غناه بمركبات الاستروجين والفلافونويد، لكن من المهم أن تستشيري طبيب قبل استخدام جذور العرقسوس على شعرك.

الفلفل الحريف: ضعي كمية بسيطة من مسحوق الفلفل الحريف أو الحار، على كمية من زيت الزيتون وطبقيه على شعرك وفروة رأسك مثل أي زيت أخر، لكن يفضل ترك الزيت والفلفل لمدة لا تقل عن 15 يوم للتخمر قبل الاستخدام، هذه التركيبة تساعدك على وقف تساقط الشعر بفاعلية.

علاج سريع لتساقط الشعر الشديد من الصيدلية

  • المينوكسديل Minoxidil.
  • هاي بوتينسي فورمولا.
  • حقن البلازما والكولاجين.
  • الكيتوكونازول ketoconazole.
  • بانتوجار.
  • فيناسترايد.

بعد أن وضحنا لك سيدتي علاجات طبيعية فعالة لوقت تساقط الشعر، قدمنا لك مجموعة من أشهر الأدوية التي يمكنك الحصول عليها بسهولة من الصيدليات، لتحفيز نمو الشعر لكن يفضل أن يتم ذلك تحت إشراف ومتابعة طبية.

هذه المنتجات والمستحضرات الطبية تعتبر من أفضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه مجرب.

فيتامينات لمنع تساقط الشعر وتقويته

  • فيتامين هـ.
  • فيتامين سي.
  • مكملات الحديد والزنك.
  • فيتامين أ.
  • حمض الفوليك.

كل هذه الأنواع من الفيتامينات متوافرة بسهولة في الصيدليات، يمكنك المواظبة عليها لكن وفقاً لمتابعة الطبيب، من أجل تحديد الجرعات اليومية ومدة المواظبة عليها، وبالتالي تتخلصين من مشكلة تساقط الشعر نهائياً.

في الختام لكل جديد تابعينا على صفحات المجلة الرسمية، على تويتر، فيس بوك من أجل أن تسفيدي من أجمل وأحدث الوصفات التجميلية وكل ما يخص عالم المرأة.





تعليقات الفيسبوك