ازالة شعر الوجه بطرق طبيعية

التجميل
25.4K
0




ازالة شعر الوجه بطرق طبيعية

قد يكون ظهور الشعر على وجه النساء من أسوأ الأمور التي تحدث لهنّ، ومن أكثر الأشياء المزعجة التي تسبب لهنّ حالة من الاضطراب بسبب المنظر القبيح والملامح الرجولية. نقدّم لكل سيدة تعاني من هذه المشكلة بعض الطرق الطبيعية لإزالة شعر الوجه من دون أي ألم أو وجع أو تكاليف.
طرق عدّة يمكن أن تلجأ إليها المرأة لإزالة شعر الوجه، منها ما هو مزعج ويتسبّب بنموّه أكثر فأكثر مثل شفرات ومكنات الحلاقة، ومنها ما يتسبّب بالحساسية كالشمع والسكر، ومنها ما هو مكلف وله أعراض جانبية مثل الليزر. ولكن ماذا لو كان الحلّ طبيعيًّا ومن دون تكاليف أو أعراض جانبية؟ هنا نتحدّث عن طرق طبيعية وعلاجات منزلية لإزالة الشعر من الوجه، فاكتشفي أبرزها:
دقيق الشوفان المقشّر: دقيق الشوفان هو عامل يساعد على تقشير البشرة وإزالة شعر الوجه غير المرغوب فيه. فامزجي ملعقة من دقيق الشوفان مع ملعقة من العسل و8 قطرات من عصير الليمون الطازج. طبّقي المزيج على وجهك مدّة 15 دقيقة وافركي وجهك بحركة دائرية، ثمّ شطّفي جيّدًا. كرّري العملية 3 مرّات في الأسبوع.
زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي: هذا المزيج كفيل بإزالة الشعر الزائد من الوجه. فامزجي ملعقة صغيرة من زيت اللافندر مع 6 قطرات من زيت شجرة الشاي، وضعي المزيج بواسطة قطنة على الشعر غير المرغوب به. كرّري العملية مرّتين في الأسبوع مدّة شهرين من أجل نتائج مضمونة.



عصير الليمون والعسل: هذا المزيج فعّال أيضًا للتخلّص من الشعر الزائد. كلّ ما عليك فعله هو مزج عصير حبة من الليمون الطازج مع 4 ملاعق كبيرة من العسل. ضعي المزيج على وجهك مدة 15 دقيقة. كرّري العملية مرتين في الأسبوع حسب الحاجة.
عصير الليمون والسكر: يمكنك استخدام الليمون والسكر لإزالة الشعر من الوجه فهو كفيل في إزالته. يمكنك مزج عصير حبة من الليمون مع ملعقة كبيرة من السكر. يمكنك إضافة بعض الماء لإذابة السكر. ضعي الخليط على وجهك مدة 20 دقيقة. كرّري العملية على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، وبعد بضعة أسابيع ستلاحظين نتائج ملموسة.
الحليب ومسحوق الكركم: مزيج الحليب والطحين ومسحوق الكركم هو شعبي لإزالة شعر الوجه. لاستخدام هذا المزيج، أخلطي الطحين مع مسحوق الكركم والحليب حتى تحصلين على عجينة. دلّكي بها وجهك واتركيها عليه مدة 20 دقيقة. كرّري العملية مرتين أسبوعيًّا لتتخلّصي نهائيًّا من الشعر الزائد.



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك