إليك أهم الوصفات الطبيعية لتفتيح الرقبة!

الطب البديل
272.3K
0



تواجه بعض السيدات مشكلة شائعة وهي الرقبة الداكنة، نتيجة أسباب مختلفة منها الإفراط في التعرض لأشعة الشمس أو التلوث وكذلك الإفراط فى استخدام منتجات العناية بالبشرة التى تحتوى على مواد كيميائية وغيرها من الأسباب التى يمكن علاجها، لهذا ستقدم مجلة المرأة العربية وصفات طبيعية آمنة للتخلص من هذه المعضلة التي تؤرق بال بعض النساء.

كريم اتوديرم مغذي للبشرة العادية والحساسة والجافة من بايوديرما، 500 مل

وصفات طبيعية آمنة لتبييض الرقبة:

خل التفاح

يعمل خل التفاح على التخلص من خلايا الجلد الميتة، والحصول على بشرة مشرقة، ويمكن استخدامه من خلال أخذ ملعقتين كبيرتين من خل التفاح و4 ملاعق كبيرة من الماء، وخلط المزيج معًا بشكل جيد، ثم وضع الخليط على الرقبة من خلال قطعة قطن، وترك الخليط لمدة 10 دقائق، ثم شطف الرقبة بالماء الفاتر ثم ترطيب البشرة.




البرتقال

من أهم العناصر التي تحتاج إليها البشرة بشكل دائم هو فيتامين C، ويعد البرتقال غنياً جداً بهذا الفيتامين، إلى جانب الخصائص التي تميزه وتساعدك في الحصول على بشرة أفتح، ما عليك سوى مزج ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال مع القليل من بودرة الكركم، من ثم وضع المزيج على الرقبة قبل الخلود إلى النوم يومياً من ثم غسله بعد 20- 30 دقيقة من تطبيقه.

الشوفان

من المعروف أن الشوفان ضروري ومهم للتمتع بصحة عامة جيدة، ولكن استخدامه تعدى ذلك ليصل إلى التجميل أيضاً، فهو قادر على تبييض البشرة والرقبة، قومي بطحن الشوفان ثم أضيفي لب البندورة لتحصلي على مزيج متماسك، طبقيه على الرقبة 15- 20 دقيقة، ثم افركي رقبتك بأصابعك المبللة دائرياً للتخلص من الجلد الميت، ثم اغسلي رقبتك بالماء الفاتر وضعي المرطب.

صودا الخبز

الكل يعلم الفوائد الجمة لصودا الخبز للبشرة والتجميل بشكل عام، لهذا أضيفي إلى ملعقة من الماء 3 ملاعق من صودا الخبز، واخلطي حتى تحصلي على عجينة سميكة، بعدها طبقيها على رقبتك، واتركيها حتى تجف، بعدها اشطفيها بالماء الفاتر ثم ضعي مرطبك الخاص.

الزبادي والليمون

يحتوي الزبادي على أنزيمات طبيعية، تغذي البشرة، وتجعلها ناعمة، ويحتوي الليمون على أحماض تفتح البشرة أيضا، والطريقة هي مزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقتين متوسطتين من عصير الليمون بشكل جيد إلى غاية أن تتجانس، ثم يوضع المزيج على الرقبة و يترك لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر.

كريم ريتش للترطيب الليلي من سيتافيل، 50 غرام

أسباب اسوداد الرقبة:

أسباب وراثية.
التغّير في الوزن بشكلٍ مفاجئ سواءً أكان فقدان أو زيادة في الوزن.
الإصابة ببعض الأمراض مثل السكري، وتكيُّس المبايض.
ارتداء بعض أنواع الاكسسوارات التي تترك بقعاً على الرقبة نتيجة التعرُّق وتفاعل العرق مع مكونات الإكسسوارات المعدنيّة.
الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية ونقص إفرازها.
الإصابة بسرطان المعدة.



الإصابة بإحدى المشاكل الجلديّة في منطقة الرقبة مثل الفطريات.
استخدام بعض مواد التجميل ذات النوعية الرديئة خاصّة تلك التي تحتوي على الزيوت.
فترة الحمل التي تُسبب تصبّغات الجلد في مناطق مختلفة من الجسم ومنها الرقبة.
تناول أنواع معينة من الأدوية التي تُسبب هذه المُشكلة…



تعليقات الفيسبوك