إذا قال أطفالك هذه الجمل العشر …فيجب تعليمهم

طفلك
184.9K
0



إن تعليم الأطفال ليس بالمهمة السهلة. هذا ما يعرفه جميع الآباء. ومع ذلك ، وفقًا لفيكتور أروف ، الأستاذ في كلية التربية في جامعة لاكورونيا ، هناك أوقات ينقل فيها الآباء الطلبات التي يقدمها أطفالهم ، حتى لو كانوا صغارًا. “للأطفال ، حسب العمر ، الحق في طلب ما يشاءون لأنه ليس لهم تأثير على الآثار طويلة المدى على نمائهم. لكن للآباء أيضًا الحق في الرفض ، على وجه التحديد لتعليمهم قيمًا مثل المسؤولية ، والانتظار ، والإحباط ، والملل … والمشكلة هي أنه من أجل الراحة ، في معظم الأحيان ، يستسلم الآباء. نحن مشغولون للغاية بالعمل ، وهناك القليل من الصبر عندما يتعلق الأمر برفع نوبات الغضب “.

لهذا السبب ، يشير هذا المعلم إلى سلسلة من العبارات التي أصبحت متداولة لدى الاطفال.

1. لدى كل أصدقائي وحدات تحكم أكثر وأفضل مني.
يشرح المعلم أنه إذا كان الآباء يستمعون إلى هذا كثيرًا ، فذلك لأنهم قلقون من أن طفلهم ليس في هذا العالم لمجرد لعب عشرات ألعاب الفيديو ولديهم وحدات تحكم مختلفة. قد يكون واحد أو اثنين أكثر من كاف. «واحد للمنزل وجهاز كمبيوتر محمول ، لأخذه في رحلة ؛ مع هذا ، يتم بالفعل تغطية الاحتياجات الأساسية (إذا كان يمكنك تسميتها) من وقت الفراغ لألعاب الفيديو. إذا اعتادوا على امتلاك كل ما هو جديد ، فسيكون الآباء عملاء رائعين لماركات ألعاب الفيديو هذه ، لكنهم لن يكونوا معلمين جيدين ».

2. والدي أصدقائي يسمحون لهم بمشاهدة “برامج الواقع” وغيرها من البرامج التلفزيونية ليلا.
«أنا على علم بأن هؤلاء الآباء” الملعونين “يؤذون الكثير منكم. تنفس و عد حتى 10 في كل مرة تسمع طفلك يقول هذا. ثم أسأله ما الذي يمكن أن يساهم في نموه الشخصي لرؤية هذه البرامج ».

3. أريد كلبًا مثل الجيران ولا تريد أبدًا شرائه لي. عندما يحين هذا الوقت ، تنصح أروف بسؤال الطفل عما إذا كان مسؤولاً عن إخماده كل يوم ، وغسله ، وتنظيف ما يوسخه في المنزل ، ووضع الطعام والشراب بشكل يومي ، وأخذه إلى الطبيب البيطري ، وما إلى ذلك. “إذا كان لا يزال يقول نعم ، فأنت تأخذه في يوم ما إلى أقرب حامي وهناك تسأل عن الكلب الذي يناسب منزلك”.

4. لا أفهم لماذا يجب علي ممارسة الرياضة.
هذه العبارة هي علامة جيدة لأن “هناك العديد من الأطفال المتوحشين الذين لا يحبون بذل جهد. الرياضة طريقة رائعة للعمل على قيم الجهد والمرونة والتضحية والمثابرة … القيم التي ستكون ضرورية في عالم الكبار. إن ترك نفسك بعيدًا عما يريده الطفل المستقر هو إنشاء أسس شخص محكوم عليه بأسلوب حياة غير مستقر. ويوضح أنه منذ سن مبكرة ، يجب أن نؤسس عادة تجاه الرياضة ، وأن ندرك أن الأطفال قد لا يحبونها في البداية. بالطبع ، لا تنفق الاشتراك في العديد من الألعاب الرياضية ، “يحذر.




5. أنت لا تشتري لي ملابس ماركة.
يقول فيكتور أروف: “وكم نحن سعداء عندما اشتريت له فجأة قميص نايكي يومًا ما!” الشيء المهم هو أن يكون لديك ملابس ، والعلامة التجارية هي الأقل منه. “يجب أن نخبرهم أن العلامات التجارية لا تقدم جودة دائمًا وأنه حتى في حالة الشراء ، قد يرتدي عشرون طفلًا آخر نفس الملابس. علمه أن يقيم ما إذا كان يناسبه ، إذا كان يحب الشعور بهذا الثوب ، والألوان ، إذا وفر المال عن طريق الدفع عن طريق عدم شراء ملابس اسم العلامة التجارية الأكثر تكلفة ، وما إلى ذلك ».

6. أصدقائي يذهبون إلى مطعم للوجبات السريعة مرة واحدة أو عدة مرات في الأسبوع .
يقول هذا الأستاذ: الآباء الذين لا يذهبون إلى مطاعم الوجبات السريعة ويقلقون بشأن منح أطفالهم أفضل طعام على أساس المرق والوجبات المحضرة جيدًا بمكونات طبيعية قدر الإمكان. “أنا متأكد من أنه عندما يذهب إلى مطعم الهامبرغر أو أي مطعم آخر للوجبات السريعة فإنه سيستمتع به أكثر من الصبي الذي يذهب ثلاث مرات في الأسبوع. هذه هي الأشياء التي سيشكرونك عليها كبالغين.

7. جميع أصدقائي لديهم هاتف خلوي مثلي يمكنه أيضًا إخبارك أن جميع الأصدقاء لديهم هواتف أفضل منه.



«إذا كان لديه هاتف محمول ، فسيتعين عليك تعليمه كيفية استخدامه وإدارته ، وجعله يرى النفقات التي تستلزمها لك ، وأخبره أن يعتني بها ، ويستخدمها في أوقات معينة من اليوم ، وليس لإرسال أو مشاركة أشياء قد تكون ذات صلة بالقيم السلبية ، البلطجة ، إلخ. باختصار ، سيكون عليك استخدام نفسك جيدًا حتى لا تكون طفلًا أو مراهقًا أعطاه والداوه وظيفة التدريس والمرافقة في الحياة للهاتف المحمول. إذا لم يكن لديه هاتف خلوي ، فدعوه ليقدم لك خمسة أسباب مهمة لشرائه. أخشى أنه لن يصل إلى خمسة ”، يعترف.

8. جميع أصدقائي لديهم انتغرام وفايسبوك ….ما هذه الفضاضة. “إنه لأمر لا يصدق كم عدد الآباء الذين يوافقون على ربط أطفالهم القاصرين بشبكات اجتماعية مختلفة فقط بهدف مشاركة صور أجسامهم أو جماليات أجسادهم ، المليئة بالفلاتر والواقع المشوه. العالم لا يحتاج أجساداً جميلة ، يحتاج إلى عقول حكيمة! ».

9. جميع أصدقائي يذهبون إلى الفراش في الوقت الذي يريدون.
يجب أن يكون لدى الأطفال جداول زمنية وأن يكون النوم ضمن هذا الجدول الزمني. يوصي المعلم بإنشاء نوعين من وقت النوم: يوميًا يتم تكييفه مع ساعات المدرسة وعطلة نهاية الأسبوع. الشيء المهم هو أنهم يستريحون الساعات التي أوصى بها خبراء في طب الأطفال والنوم. هناك أطفال يذهبون إلى المدرسة في حالة نعاس شديد ولا يستطيعون الانتباه أو اتباع تفسير المعلم ، الأمر الذي قد يؤدي إلى فشل المدرسة.

10. يحصل جميع أصدقائي على أجر أعلى من أجرتي .
يقول المثل الصيني القديم: “أعط الرجل سمكة ، وسوف تعطيه طعامًا ليوم واحد ، علمه كيف يصطادك وسوف تطعمه لبقية حياته”. “إن اعتياد الأطفال على تلقي مدفوعات كبيرة مع بذل القليل من الجهد للحصول عليهم ، يُنشئ التزامًا لا يجب أن تتحمله. مع تقدمك في العمر ، يشرح ، أنه سيطلب منك او و لمزيد والمزيد ، وسيأتي وقت ، في سن 16 ، أنه سيطلب منك 50 يورو أسبوعيًا ، ولن تتمكن من الوصول إليها. وهنا يبدأ صراع عائلي صعب “.

إذا قال أطفالك هذه الجمل العشر ...فيجب تعليمهم

إذا قال أطفالك هذه الجمل العشر ...فيجب تعليمهم

إذا قال أطفالك هذه الجمل العشر ...فيجب تعليمهم

إذا قال أطفالك هذه الجمل العشر ...فيجب تعليمهم

إذا قال أطفالك هذه الجمل العشر ...فيجب تعليمهم






هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك