نصائح ومحاذير عند قص شعر الأطفال

طفلك
30.3K
0


نصائح ومحاذير عند قص شعر الأطفال

حضري الطفل نفسيا.كل أم تعرف بأن تعب تغير الحفاظات وإعداد قناني الحليب والسهر على راحة الطفل الرضيع لا يوازي يوما واحدا عند الحلاق وخاصة إذا كانت المرة الأولى للطفل.
الخبر الجديد: يملك الأطفال الرضع شعر، وذلك الشعر ينمو وهو بحاجة للقص يوما ما.
بالنسبة للعديد من الإمهات الجدد يعتبر ظهور طلائع الشعر للطفل الرضيع حدثا رائعا سواء كان المولود بنتا أو ولدا، ولكن هل فكرت في أن هذا الشعر بحاجة الى الترتيب والقص بانتظام حتى ينمو بشكل أفضل.
هناك مقولة قديمة تقول بأنك إذا قصصت شعر طفلك وعمره ستة شهور فلن يصاب بالهلع والخوف وبأنك كلما تأخرت عن ذلك العمر كلما زاد شعور الطفل بالخوف، وكلما اصبت أنت بالاحباط. ولكن لسوء الحظ، قاعدة الشهور الستة لا تعمل بنجاح مع الأطفال الذكور.

هذه النصائح ستساعدك على التخطيط جيدا للموعد الأول لقص شعر طفلك:

1. هيئي الطفل نفسيا: إحدى أفضل الأشياء التي أن تقومي بها هي التحدث بصراحة مع طفلك عن موعد  حلاقة الشعر. إذا كان الطفل بعمر سنة أو أكثر فيمكنك استعراض أدوات الحلاقة معه والتعرف عليها بشكل ودي، كشف عنصر المفاجأة يمكن أن يقلل من شعور الطفل بالتوتر والخوف.  يمكنكما مثلا قص شعر دمية في المنزل حتى يشعر الطفل بالطمأنينة أكثر.
2. لا تتوانى عن تقديم الوعود: يحب الأطفال الحصول على شيء مقابل سلوكهم الجيد، ولأن الأطفال الصغار يسهل إرضائهم بأشياء بسيطة فيمكنك تقديم الحلوى، السكاكر، الشوكولاته مقابل الجلوس بهدوء على كرسي الحلاق!
3. كوني حازمة: مهما كانت قواعد السلوك التي قمتم بالتفاهم عليها في المنزل غالبا ما يتصرف الطفل عكس كل ما علمتيه ووعد بتنفيذه. وهنا يأتي دورك لتأكيد سيطرتك ودورك كأم. اثبتي على قواعدك وكوني حازمة مع الطفل على الاقل لحين الانتهاء من الحلاقة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك