نصائح هندية لشعر صحي قبل يوم زفافك

التجميل
29.2K
0



نقدم للعروس القادمة، نصائح هندية لشعر صحي قبل يوم زفاف سواء كان شعرك جاف أوخفيف، هايش، كيرلي أو متقصف أو متساقط، نقدم لك حلولاً تساعدك على التألق بشعر جذاب ولامع، في يومك المنتظر، بخطوات بسيطة يجب تنفيذها قبل زفافك بفترة قد تصل لعدة أشهر، واخترنا لك الهند خصيصاً، لإنهم متخصصون في هذا المجال ويمتلكون وصفات تسرع نمو الشعر وتزيد من حيويته.

قبل زفافك تعرفي على نصائح هندية لشعر صحي لامع وجذاب

  1. سبا للشعر:
    • هل سمعتي من قبل عن جلسات سبا مخصصة للشعر مثل الجسم، والتي تستخدم فيها منتجات لإحياء الشعر، وزيادة كثافته وتسريع نموه، سواء كان جاف أو دهني، مجعد كيرلي أو منسدل، يعتمد سبا الشعر على المكونات الطبيعية مثل: زيت الزيتون، زيت جوز الهند، الأفوكادو، اللبن والعسل وغيرها. قبل أيام قليلة من يومك المنتظر، اذهبي لإحدى مراكز التجميل الخاصة بسبا الشعر، انعشي خصلاته، أعيدي إليه حيويته أو طبقي هذه الطرق داخل منزلك:
    • طبقي جلسة بخار على شعرك بمنشفة ساخنة لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى.
    • ضعي عليه مزيج من كوب حليب وملعقة عسل كبير بداية من الجذور وصولاً لأطراف الشعر، بغد مرور ربع ساعة اغسلي شعرك بماء فاتر.
    • بنفس الطريقة السابقة، لكن هذه المرة طبقي ماسك مصنوع من أفوكادو مهروس مضاف إليه ملعقتين كبار من الحليب، بعد مرور نصف ساعة، اغسلي شعرك، طبقي الماسك على الأقل مرة في الأسبوع، لتحصلي على شعر صحي.
  2. زيوت الشعر:
    • من نصائح العرائس الهنديات لشعر صحي ولامع، هو اللجوء لزيوت الشعر الطبيعية مثل: جوز الهند، الأفوكادو، لتدليك الشعر بها، قبل مدة تترواح ما بين 2-3 أشهر قبل حفل الزفاف، هذا الأمر ينشط الدورة الدموية ويحفز بصيلات الشعر على النمو بشكل أسرع.
  3. ابتعدي عن التجارب على شعرك:
    نصائح هندية لشعر صحي

    نصائح هندية لشعر صحي

    • من اسرار الشعر الصحي لدى العرائس الهنديات هو التوقف عن تغيير لونه أو تجربة أي تسريحة أو قصة جديدة، قبل مدة لا تقل عن 5 أشهر قبل حفل الزفاف، لأن تجربة أي شئ جديد في وقت أقصر من ذلك، لن يمكنهم من تغييره في الوقت المحدد إقامه الحفل فيه، وسبب أخر وراء ذلك، هو ضمان عدم تلف أو ضرر الشعر من الصبغات، وظهوره بشكل باهت وغير صحي.
  4. المكملات الغذائية:
    • بجانب الطعام الصحي، احرصي على تناول المكملات الغذائية المليئة بالمعادن والعناصر المغذية للشعر مثل: البيوتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، اذهبي لطبيبك قبل فترة من حفل الزفاف، اطلبي منه مكملات غذائية، لشعر صحي وجذاب يميزك كعروس.
  5. ماسكات الشعر المنزلية:
    • طبقي بشكل يومي أقنعة على شعرك، تنصح الهنديات بماسكات الأفوكادو، العسل، الحليب الرائب، بذور الكتان، ومن وصفات العصير التي تعتمدها العرائس في الهند، هو سموثي مصنوع من بذور الكتان، السبانخ وفاكهة الأفوكادو، لتعزيز نمو الشعر.




تعليقات الفيسبوك