نصائح ذهبية لخسارة 10 كغم من وزنك بدون إنزعاج أو تفكير

صحتك
30.3K
0


8 نصائح ذهبية لخسارة 10 كغم من وزنك بدون إنزعاج أو تفكير.

هل ضقت ذرعاً من الكيلوغرامات الزائدة؟ هل ترغبين في إستعادة نحافتك أو علي الأقل قوامك الجميل بشكل فعال؟ إليك بعض النصائح لخسارة 10 كيلوغرامات من دون إنزعاج أو تفكير.فتابعينا ! في مجلة المرأة العربية .

1) تمتعي بمعنويات عالية
الحوافز هي 70% من النظام الغذائي. عند الحاجة، بإمكانك أن تطلب من صديقتك أو من شريكك أن يلعب دور
الموجّه والمراقب. كذلك بإمكانك إتباع حمية ضمن مجموعة. فالمشاركة والعمل الجماعي يحثّان على المثابرة.

2) خذي وقتك!
خسارة الوزن لا تحدث في خلال أسبوع أو أشهر أو شهرين. يجب أن تأخذي وقتك لتخسري العشرة كيلوغرامات التي عقدت العزم علي إزالتها. لقد حان الوقت لأن تتبعي نظاماً غذائياً متوازناً، وإلّا لن تحققين مبتغاك. إزالة كيلوغرام واحد في الأسبوع هو أقصي ما يمكن خسارته إجمالاً. ولا تنسي أن خسارة الوزن بسرعة يؤدي في أغلبية الأحيان إلي إعادة إكتسابه بسرعة.

3) راجعي إختصاصية تغذية :

10 كيلوغرامات رقم كبير ولكنه ليس بمستحيل. ولخسارة هذا الوزن بشكل دائم ومن دون تعريض نفسك لأي خطر صحي، يفضّل اللجوء إلي إختصاصية في المجال فبإمكانها مساعدتك علي الصعيد الغذائي وإنما أيضاً علي الصعيد المعنوي.

4) ودّعي السكاكر والحلويات واللحوم المبرّدة :
ليس هذا بسرّ، فالنحافة تشترط الإبتعاد عن الأطعمة الدهنية أو السكرية. ولكن إنتبهي، فذلك لا يعني قطع الدهون بشكل نهائي. وفي الواقع، فإن كل طعام أو عائلة أطعمة تمدّ الجسم بالمغذيات الدقيقة الأساسية، بما فيها الموادّ الدهنية والسكر. وبالتالي، لا بأس بإضافة ملعقة زيت صغيرة إلي صحن السلطة.

5) أكثري من تناول السمك :
السمك صديقك المثالي إذا كنت تتبعين حمية غذائية، فهو يحتوي علي سعرات حرارية قليلة كما أنه غنيّ بالأوميغا 3. تناوليه مع الخضار وأمامك خيار واسع مثل السلمون والتنّ وغير ذلك الكثير. ولكن إبتعدي عن السمك المغطّي بالكعك والمقلي (بانيه).

6) مارسي الرياضة
النشاط البدني هو أهم وأصعب ما في الأمر. يمكنك صعود الدرج أو المشي والركض والسباحة مع حلول الصيف. نوصي بساعتين أو ثلاثة من الرياضة في الأسبوع.

7) لا تفوّتي أي وجبة أساسية
عند البدء بنظام غذائي جديد، نميل إلي حرمان نفسنا اعتقاداً منّا أن بهذه الطريقة نخسر الوزن بشكل أسرع. ولكن تفويت الوجبات أكبر خطأ يرتكب، فذلك يحثّ علي تناول المزيد من الوجبات الخفيفة أو التسليات.

8) إنتبهي أيضاً للمشروبات الغازية :
قد تبدو المشروبات الغازية غير ضارة ولكنها غنية بالسكر. ولذلك حدّي من إستهلاكك لها إذا كنت ترغبين في معدة مسطّحة. بإمكانك تناول الشروبات القليلة السكر (دايت) إنما بإعتدال.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك