نصائح تساعدك على تطويل الأظافر

التجميل
42K
0



تسعى الفتيات للحصول على أظافر جميلة جذابة، نوضح لكي من خلال السطور التالية طرق طبيعية تساعدك على تطويل الأظافر ونموها بشكل طبيعي دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل والخضوع لإجراءات الباديكير والمانيكير.

اتبعي هذه الطرق من أجل تطويل الأظافر

لا تطبقي طلاء الأظافر طوال الوقت

حاولي أن تقلي عدد المرات التي تضعين فيها طلاء الأظافر وجعله مقتصر فقط على المناسبات الهامة لأن الإفراط في وضع الطلاء على الأظافر يؤدي لانتقال المواد الكيميائية المكونة له إلى الظفر نفسه مسببة تغير لون الظفر وشكله بجانب إنه يصبح أكثر هشاشاً وينكسر بسهولة شديدة، حاولي أخذ قسطاً من الراحة لاظافرك.

لا تستخدمي قلامة الاظافر

اختاري بعناية أدوات تقليم الأظافر الخاصة بكي، لإنها عامل مهم للغاية في الحفاظ على أظافرك، لا تستخدمي قلامة الأظافر لأنها تضغط بشدة على الظفر وتؤدي لإنكساره وبالتالي يؤثر ذلك على نموه ويؤدي لحدوث تشققات تنتهي بالتكسر، استخدمي أداه قص خفيفة حتى تصلي لهدفك وهو تطويل الأظافر بشكل صحي وطبيعي.

ارتدي القفازات المطاطية عند القيام بالأعمال المنزلية

يؤكد خبراء التجميل أن على السيدات أن يرتدوا القفازات المطاطية عند القيام بتنظيف المنزل وغسل الصحون والأعمال الأخرى لأن عملية تطويل الأظافر بشكل طبيعي تستلزم الحفاظ عليهم من تأثير مواد التبييض والمواد الكيميائية الضارة بجانب كمية الماء التي تجعل الأظافر ضعيفة وقابلة للكسر بسهولة.

نصائح مهمة لأظافر طويلة وصحية
نصائح تساعدك على تطويل الأظافر

تناولي الكثير من الأرز

يحتوي الأرز على جميع المعادن والفيتامينات الخاصة بتطويل الأظافر ونموها بشكل طبيعي، ولأن اختيارتنا الغذائية هي التي تحدد حالتنا الصحية، أدرجي وجبة الأرز عدة مرات في الاسبوع في روتينك الغذائي وسترين فوائده بنفسك على أظافرك.

تجنبي مقويات الأظافر

تلجأ الكثيرات لتطبيق مقوى الاظافر بشكل مستمر ظناً منهم أنه يساعدهم في تطويل الأظافر ونموها، هذه المعلومة خالية تماماً من الصحة، لأن المقوي على المدى الطويل يؤدي لتقشر الظفر وتشققه ثم إنكساره.




افركي أظافرك بالفازلين

رطبي أظافرك وأحميها بفركها بالفازلين يومياً حتى تحصلين على الترطيب اللازم لنموها وتطويلها بشكل سليم، كل ما عليك هو تطبيق الفازلين على أظافرك لمدة لا تقل عن 5 دقائق ثم اغسلي يدك بالماء البارد.

نصائح تساعدك على تطويل الأظافر
نصائح تساعدك على تطويل الأظافر

انقعي اظافرك في عصير برتقال

لمدة 10 دقائق يومياً، انقعي اظافرك في كمية من عصير البرتقال لأنه أحد الأطعمة الغنية بفيتامين C اللازم لنمو الاظافر وتطويلها بشكل طبيعي، واظبي على هذه الخطوة وتأكدي من شطف الأظافر جيداً حتى لا يجفف حمض الستريك أظافرك وبعدها طبقي مستحضر الكريم الخاص بيدك.





تعليقات الفيسبوك