نصائح المكياج للعيون الحساسة

التجميل
162.7K
0



نصائح المكياج للعيون الحساسة، حتى تتجنبي الاحمرار والتهيج الذي يصيب وجهك عند تطبيق منتجات الميك اب، كما أن هذه الخطوات والنصائح تجنبك الشعور بالحكة، ورغبتك في لمس عيونك وجلدك، ثم إفساد طلة المكياج الخاصة بك، تابعي معنا تفاصيل المقال التالي لتتعرفي على روتين مكياج العيون الحساسة، حتى يصلك كل جديد عزيزتي متابعة مجلة المرأة العربية، تابعينا على تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام.

نصائح المكياج للعيون الحساسة

  • اعتمدي على منتجات تجميل مناسبة للحساسية.
  • ظلال الجفون الكريمية بديلاً للبودرة.
  •  هذه الطريقة المثالية في تطبيق مكياج العيون الحساسة.
  • استخدمي فرش بجودة عالية.
  • تجنبي خط الماء.
  • اعتمدي على مكياج بسيط.
  • لا تنسي إزالة المكياج في نهاية اليوم.

اعتمدي على منتجات تجميل مناسبة للحساسية: عند ذهابك لشراء المكياج الخاص بك، وتعانين من مشكلة حساسية العيون، اختاري منتجات خالية من أي مسببات للحساسية، بالإضافة لشراء أدوات ميك اب خالية من العطور، التي تسبب تهيج شديد للعيون الحساسة عن وضع مكياج العيون، هذه هي أهم خطوة في روتين المكياج للعيون الحساسة.

ظلال الجفون الكريمية بديلاً للبودرة: من النصائح الهامة عند تطبيق مكياج للعيون الحساسة، هو الاعتماد على ظلال الجفون أو الأيشادو الكريمي، بديلاً عن البودرة، لأن ظلال الجفون المصنوعة من البودرة تتكون من مادة التلك، التي تدخل وتتطاير لداخل العيون، وبالتالي تصاب العيون بالحكة والالتهابات والاحمرار المزعج.

هذه الطريقة المثالية في تطبيق مكياج العيون الحساسة: من الخطوات الهامة لتجنب التهيج والاحمرار عند تطبيق المكياج على العيون الحساسة، هو استخدام طريقة الربت عند تطبيق الأيشادو أو ظلال الجفون، لا يجب أن تضغطي بعنف على جفونك حتى لا تظهر أعراض الحساسية المزعجة وتفسد مكياجك.

استخدمي فرش بجودة عالية: اعتمدي على استخدام الفرشاة ذات الشعر الناعم، لأن الخشن يضر بالعيون الحساسة، عند تطبيق المكياج لذلك ابتاعي لنفسك فراشة مخصصة لتطبيق المكياج ناعمة ومن علامة تجارية موثوق بها.

تجنبي خط الماء: إذا كنت تعانين من العيون الحساسة، تجنبي وضع المكياج سواء الكحل أو محدد العيون على خط الماء، وهو خط الرموش السفلية، لأن تطبيق المكياج على خط الماء غير مناسب لمكياج العيون الحساسة نهائياً.




اعتمدي على مكياج بسيط: لا تعتمدي على الكثير من المنتجات عند وضع مكياج العيون خاصةً الحساسة، لان كثرة خلط منتجات المكياج ببعضها وتعرض العين لها، يسبب حدوث الأعراض التحسسية وتهيج الجلد أيضاً من حولها.

لا تنسي إزالة المكياج في نهاية اليوم: لإبقاء عيونك الحساسة في أمان، في نهاية اليوم وقبل النوم، تخلصي من المكياج بالمزيلات الطبيعية أو بماء الميسيلار، وبالتالي تتجنبي تعرض عيونك الحساسة، للملامسة المباشرة مع المكياج ثم المعاناة بعد ذلك من الشعور بالحكة والتهيج.

لماذا تتعرض العيون للتهيج عند وضع المكياج

تتعرض الكثيرات لأعراض تحسسية عند تطبيق المكياج، هي حالة معروفة بالتهاب الجلد التماسي، مرتبطة بوجود خلل ما في الجهاز المناعي، يترتب عليها حكة العيون والجلد وتهيجهم، وذلك لوجود عدة مكونات في منتجات المكياج، تتسبب في تهيج العيون خاصة الحساسة ومنها بودرة التلك، العناصر الحافظة للمنتج، العطور والمواد الملونة.





تعليقات الفيسبوك