نساء مكافحات وتحديات مجتمعية !!

مقالات
4.6K
2



قلم فاطمة الكحلوت 

نساء مكافحات …

رغم التحديات المتواجدة في مجتمعاتنا والتي تَحد من عمل المرأة وكفاءتها في العمل إلا أن هنالك نساء مكافحات يعرفن جيدا أن الخطوة الأساسية في التقدم والتطور هو التشاركية في العمل على تحقيق الأهداف دون التمييز بين الجنسين  .

لذلك فإن وجود المرأة إلى جانب الرجل في سوق العمل يعتبر  كِفاحا للوصول إلى مراتب أعلى وترقية  ضمن تحديات مجتمعية وثقافية وأفكار سائدة تمنعها من العمل ، ولكن هل يمكن أن تزول هذه الحواجز بتقبل المجتمع لعمل المرأة ؟! 

ولماذا لا يكون المجتمع مساندا لها بدلا من الحد من قدرتها على الاستمرار بالعطاء وبشكل يناسبها ويعطيها مجالا للإبداع ، لماذا لا يتم الأخذ بعين الإعتبار بأن هنالك نساء يعملن في ظروف صعبة من أجل تأمين لقمة العيش لأبناءها وأسرتها ؟! ولماذا لا يكون التقدير كبيرا بحقهن حين يعملن أثناء الحرب ويكافحن من أجل مساعدة الآخرين وتقديم العطاء .

ورغم  جميع  التحديات التي تمر بها  المرأة فقد استطاعت  أن تنجز أعمالها وأن تساعد أسرتها وأن تساهم في التطور والوصول إلى مناصب عُليا أثبتت قدرتها على النجاح والإدارة والتوفيق بين العمل وتكوين الأسرة ، فقد  نجد اليوم  أن هنالك نساء مكافحات يُسطرن قصص نجاحهن بكفاح وعزيمة .




كاتبة – الأردن 





تعليقات الفيسبوك