من هو الشخص المناسب لكِ ؟

مقالات
330
2

قلم فاطمة الكحلوت 

يقول شمس التبريزي :يمكن لأي شخص أن يختارك في توهجك لكنّي أنا سأختارك حتى حين تنطفئ تأكد بأني وإن رأيت النور في غيرك سأختار عتمتك .

وأقول أنا بأن الشخص المناسب هو الذي يبقى بجانبنا عندما نحتاج من يسندنا ، هو الذي لا يستطيع التخلي عنّا وإن طلبنا منه ذلك سيجد ألف طريقة ليساعدنا ولو من بعيد ، هو ذاك الشخص الذي يرانا بصورة جميلة حتى وإن غطت الأخطاء ملامحنا ، هو الذي يسامح دون أن نعتذر منه لإنه يقدر ظروفنا ويراعي أوقاتنا الصعبة ، يرى محاسننا ويترك عيوبنا ، يتحدث عنّا وكأننا أغلى ما يملك ، يمسك بيدنا ويدفعنا للأمام ، وإن سألته عن سر سعادته قال سعادتي من سعادتها تكفيني الضحكة التي أرسمها على وجهها .

عزيزتي الإختيار الصحيح يجعلنا نسير على الطريق الذي يحمل لنا السعادة ، ليس علينا أن نعطي لمن لا يُعطي وأن نحب أشخاص ليس بمقدورهم أن يقدموا لنا الحب .

إن كان طريقنا مظلم فعلى الشخص أن يشعل الضوء فيه ، عليه أن يضيف الألوان لحياتنا ، تأكدي عزيزتي أن الشخص المناسب يجلب السعادة ويجعلكِ تتراقصين من الفرح ، يُحلق بكِ عالياً لترسمي أجمل الأحلام ثم يمسك بيدكِ لتحقيقها ، يزيد من ثقتك فتصبحين أجمل وأقوى ، يملأ قلبك بسعادة تُقوي مناعتك ضد مصاعب الحياة .

تقول أجاثا كريستي بأن المرأة تفضل أن تتزوج عالم آثار فكلما زاد عمرها زاد اهتمامه بها وهذا يدل على أهمية الاهتمام في حياة المرأة ومدى احتياجها لمن يهتم بها مهما كبرت في العمر  .


كيف تتأكدي بأنكِ مع الشخص المناسب ؟ 

عليكِ أن تنظري للوراء لكل شئ وتتذكريه جيداً وما هي الصورة التي تتكون في فكرك ؟ 

إذا كانت الصورة وهو يهتم بك ويراعي شعورك في أصعب أوقاتك ، إذا كان يهتم بك في أصعب اللحظات وأجمل اللحظات ، إذا كان يسندك ويدافع عنكِ فأعلمي أنه الشخص المناسب الذي تستطيعين أن تكملي معه بقية حياتك دون خوف أو قلق .

الرجل عندما يُحب فإنه يقدم كل ما يملك من أجل الأنثى التي يحبها ، سيجد وقتاً في عز انشغاله ليطمئن عليها .

كاتبة وباحثة إجتماعية الأردن 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك