من تحضير التونر إلى رفع الرموش.. حيل جمالية على تيك توك يحذّر منها الخبراء

منوعات
282
0

مرحباً مجدداً عزيزتي قارئة مجلة المرأة العربية .. يبدو أن الحجر الصحي الذي نعيشه حالياً قد زاد من شعبية تطبيق تيك توك بشكل ملحوظ، فهناك بإمكانك ايجاد كل ما تتمنيه، من تعلّم الرقصات إلى الأغاني إلى تعلم الطبخ والتحديات. أما الأمور الشائعة حالياً، فهي الفيديوهات المتعلقة بالجمال، لكن يبدو أن البعض منها ضار بحسب خبراء التجميل، ما رأيك بالتعرف عليها لتجنبها؟ تابعي موضوعات المحررة منى ياسين على مجلتك مجلة المرأة العربية وتعرفي على كل ما هو جديد لجمالك ..
حيلة تطبيق واقي الشمس
tik tok

يبدو أن هذه الفيديوهات قد تخطت الملايين من العالم لمشاهدتها، هذه الحيلة هي عبارة عن وضع واقي الشمس على النقاط العالية من وجهك فقط، وتجنب عظام الوجنتين وجوانب أنفك، حتى تحصلين على “كونتور طبيعي” بعد التعرّض للشمس. من خلال ترك أجزاءً من وجهك مكشوفة، أنتِ لا تعرّضين نفسك لخطر الإصابة بسرطان الجلد فحسب، بل تقومين أيضًا بتسريع عملية ظهور التجاعيد في تلك المناطق. لذا ينصح الخبراء بتجنّب هذه الحيلة.

خلطات منزلية خطيرة لأقنعة الوجه
tik tok

من البديهي جعل العديد من ماسكات الوجه من مكونات المطبخ، كالافوكا والزبادي، ولكن الأمر يصبح خطيرًا مع إضافة أي عصير حمضيات، والذي غالبًا ما يوصف بأنه “مقشر” للوجه وليس ماسك. تتراوح درجة الحموضة الطبيعية للبشرة بين 4.7 و 5.7، في حين أن عصير الفاكهة الحمضية حوالي 2، لذا فإن وضعه على بشرتك سيعطّل وظيفة الحاجز الطبيعي للجلد. كما أن بكتيريا الحمضيات يمكن أن تسبب حب الشباب. لا تنسي أيضاً أن وضع ثمار الحمضيات على الجلد ثم التعرض للشمس عمليّة خطيرة، ستتسبب في التهاب الجلد مما يؤدي إلى حرق البشرة واحمرارها وظهور البثور.

خلطات منزلية لتقشير الوجه أي الـ Scrub
tik tok

بالمقابل، انتشرت العديد من الفيديوهات على تطبيق تيك توك من شأنها الترويج لأقنعه مقشرة للبشرة، لكنها وبحسب الخبراء يمكن أن تسبب في تمزق الجلد وحتى تلطيخه ببقع دائمة. مثلاً، انتشرت فيديوهات تدعو إلى وضع صودا الخبز وحده كقناع للوجه وهو أمر محظور لأنه سوف يعطل درجة حموضة بشرتك، مما قد يؤدي إلى ألم واحمرار وشد البشرة. بعض الفيديوهات تضمّنت أيضاً استخدام الزنجبيل الخام ما يسبب حروقًا أو تهيجًا طويل الأمد للجلد عند تركه طوال الليل أو استخدامه بانتظام.

 

تحضير تونر الوجه بنفسك
tik tok

عدد لا يستهان به من الفيديوهات مخصص لتحضير تونر الوجه.. إن استخدام بعض الزهور من حديقتك أو ربما بعض الأعشاب من الورود، أو الأوكالبتوس، أو إكليل الجبل خطوات لا بأس بها. يجب أن تعلمي أن القليل من الأعشاب والزهور المغلية في الماء لن تؤذيك على الأرجح، لكن الخليط حتماً سيبدأ في التعفن بين عشية وضحاها. المستخلصات الطبيعية التي تظهر في منتجات العناية بالبشرة التي تشتريها، تم تصميمها بيولوجيًا لتكون آمنة وذات عمر طويل. لذا ابتعدي قدر المستطاع عن هذه الإختراعات التي تشاهدينها أونلاين وليست مضمونة.

 

حيلة رفع الرموش
tik tok

من اتجاهات الجمال التي تجذبنا في الآونة الأخيرة هي حيل رفع الحواجب والرموش، لكن يبدو أن جميع الفيديوهات على هذا التطبيق غير صحية اطلاقاً. فبحسب الخبراء إن هذه الحيل عادةً ما يتم استخدامها بشكلٍ آمن بواسطة العلامات التجارية المعروفة، وبحسب الخبراء يتوجب علينا الابتعاد كلياً عن رفع الرموش أو صبغ الحواجب منزلياً، فهذه الحيل قد تؤذي العيون عن طريق الخطأ، وآخر ما نتمناه هو الذهاب إلى غرفة الطوارئ بعد تجربتها.









شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك