ما هي أنواع الشعر وطرق العناية به

شعرك
177K
0



تعرفي على أنواع الشعر وطرق العناية به. لإنه تاجك الذي لا يمكنك الإستغناء عنه. هناك ثلاثة أنواع رئيسية للشعر الجاف، الدهني أو العادي. وبالتالي نسهل عليك كيفية الاعتناء به. تابعي تفاصيل المقال لكي تتعلمي الأمر باحترافية.

ما هي أنواع الشعر وطريقة العناية بكل نوع

نسرد لكي عزيزتي ما هي أنواع الشعر والطرق الصحيحة للاعتناء به حتى تحصلي على شعر مثالي وصحي. وبالتالي تقضي على مشكلات الشعر المختلفة مثل التقصف والتساقط وأيضاً التهاب فروة الرأس.

 الشعر الدهني وطريقة العناية به

عادة أصحاب البشرة الدهنية يكون نوع شعرهم دهني أيضاً. والشعر الدهني يعتبر من اكثر الأنواع صعوبة في التعامل. ذلك لتواجد الكثير من الزيوت الزائدة في الجلد وفروة الرأس. لتتأكدي من ما هو نوع شعرك وتعرفي الطريقة الصحيحة للعناية به. تابعي التفاصيل التالية، عادة يكون خصلاته باهتة ثم يتعرج خلال من يوم ليومين من غسله. حتى تعتني بالشعر الدهني جيداً  احرصي على غسيله المستمر بالشامبو. ثم عليكي الابتعاد عن تدليك فروة الرأس بالزيت. وبالتالي عليكي غسيل شعرك بالماء البارد، ثم لا تطبقي البلسم على الجذور فقط الأطراف.

الشعر الجاف وكيف تهتمين بهذا النوع

النوع الثاني من أنواع الشعر، هو الجاف، وهو غياب الغدد الدهنية وبالتالي قلة إفراز الزيوت وجفاف البشرة وفروة الرأس. حتى تتعرفي على نوع شعرك وتحددي إنه جاف.  هو يكون عادةً متقصف ومتطاير وكثير السقوط. للعناية السليمة بالشعر الجاف،  عليكي تدليك فروة رأسك بالزيوت الطبيعية. ثم استخدمي منتجات الشامبو والبلسم الترطيبية. ثم لا تغسلي شعرك يومياً إذا كان نوع شعرك جافاً. ابعدي عن أدوات التصفيف الحرارية، ثم أدرجي ماسكات الأفوكادو في روتين العناية بشعرك.

 الشعر العادي وطرق العناية به

إذا كان شعرك لا يعاني من التجعد والتساقط ومشكلات فروة الرأس والقشرة. بالتالي أنتي نوع شعرك هو العادي. شعرك لامع صحي غير متكسر او متقصف. يعتبر الشعر العادي من أقل أنواع الشعر انتشاراً. لكي تعتني به جيداً اغسليه بمنتجات الشامبو الخالية من الكبريتات والعطور ثم طبقي البلسم المرطب. كما إنه يجب عليكي اتباع نظاماً غذائياً يحافظ على صحة شعرك.

الآن عزيزتي تعرفتي على أنواع الشعر وطرق العناية بهم والآن نقدم لكي مجموعة من الماسكات الطبيعية للعناية بالشعر، من هنا ومن خلال هذا الرابط.








تعليقات الفيسبوك