ما هو كونتور الشعر وكيف تطبقيه وفقاً لنوع وجهك

شعرك
120.9K
0



جميعنا نعلم عن كونتور الوجه والبشرة، هل تعرفي سيدتي ما هو كونتور الشعر وألوانه وكيف تطبقين هذه الصيحة الرائجة على حسب شكل وجهك إذا كان دائري أو مربع او شكل قلب وغيرها من الأشكال، نوضح لكن متابعات مجلة المرأة العربية كل ما تريدون معرفته عن نحت الشعر وإبراز الوجه.

نقدم لكي عزيزتي في البداية تعريف مبسط لهذه الصيحة الجمالية

ما هو كونتور الشعر

تعتمد  تقنية نحت أو كونتور الشعر على تلوين خصلاته بدرجات فاتحة أو داكنة بشكل يبرز ملامح الوجه وذلك يعتمد بشكل أساسي على نوع شكل الوجه إذا كام مربعاً، دائرياً أو مستطيلاً … الخ، أي كإنك ترسمين بنفسك شكل شعرك ووجهك وتخلقين ظلالاً جذابة تمنح وجهك جمالاً خلاباً.

الهدف من هذه الصيحة

يتم تحديد الوجه بألوان ظلال داكنة بهدف تضييق الوجه العريض وتقصير الوجه الطويل، أما تطبيق الظلال الفاتحة يعمل على توسعة أجزاء الوجه الضيقة، لذلك كونتور الشعر لا يقل أهمية عن كونتور الوجه، لإنه يبرز ليس فقط جمال شعرك لكن أيضاً جمال ملامح وجهك.

ألوان الكونتور على حسب شكل وجهك

يعتبر العامل الأساسي لنجاح هذه الصيحة هو تسريحة الشعر واللون المستخدم والظلال، إليكي كيف تنحتين شعرك وفقاً لشكل وجهك:

الوجه المستدير




لإضفاء المزيد من الطول على الوجه المستدير، تطبيق ظلال فاتحة على خط الشعر الامامي بشكل دائري من الأذن للأذن، واستخدام الظلال الداكنة على خصلات الشعر السفلية وعلى الخصلات تحت منطقة الأذنين، حينها ستحصلين على وجه جميل وبارز دون استدارة كاملة.

الوجه المستدير ما هو كونتور الشعر

الوجه المستدير ما هو كونتور الشعر

الوجه الماسي والمستطيل 

طول الوجه الماسي والمتسطيل أكبر من مساحة العرض مع وجود جبهة عريضة وأنف مدببة، نحت الشعر وتحديد لونه من أماكن معينة يستطيع أن يمنحكِ وجهاً أقل طولاً، يجب أن تطبقي ظلال داكنة على طول جذور الشعر، والهايلايت حول الوجه فوق منطقة الأذنين كما هو موضح في الصورة.

الوجه المستطيل

الوجه المستطيل

الوجه المربع

من سمات الوجه المربع الجبهة والفك وعظام الوجه العريضة، استخدمي مزيج من ظلال الألوان الداكنة والفاتحة على زوايا الوجه ، خاصةً خط الفك ومنطقة الصدغ، هذه الطريقة تخفف من عُرض الوجه وتُضيف عمق للوجه.

الوجه المربع

الوجه المربع

الوجه المثلث

يتميز الوجه المثلث بذقن ضيقة و عظام وجنتين عريضة، طبقي ظلال الألوان الفاتحة من منتصف الشعر الجانبي حتى نهاية خط الشعر، هذه الطريقة تعمل على تنعيم منطقة الذقن والفك، أما ظلال الألوان الداكنة ضعيها على تاج الشعر كما هو موضح بالصورة حتى تحصلي على إطلالة عميقة ناعمة وجميلة.

الوجه المثلث

الوجه المثلث

وجه القلب

يشبه وجه القلب المثلث المقلوب، لذلك أبقي الظلال الداكنة في المنطقة العلوية لشعرك والظلال الفاتحة طبقيها على أجزاء الشعر السفلية وذلك بهدف تضييق منطقة الجبهة.

وجه القلب

وجه القلب

معلومات هامة عليكي إدراكها قبل تطبيق كونتور الشعر

ما هو كونتور الشعر

ما هو كونتور الشعر

بعد أن تعرفتي سيدتي على ما هي تقنية كونتور الشعر، نقدم لكي نصائح هامة ستفيدك:

  1. تأكدي ان ظل اللون الذي وقع إختيارك عليه ليس اقل أو أعلى من درجتين من لون شعرك الطبيعي.
  2. قصي شعرك عند محترف حتي يُبرز ملامح وجهك وجماله وليُضيف الكونتور المثالية والكمال على وجهك.
  3. اختاري التسريحة ولون الشعر وفقاً لشكل وجهك  من خلال تحديد مساحة الفك والوجنتين والجبهة.
  4. ألجئي لمصفف شعر محترف إذا كان لديك ألوان سابقة لشعرك حتى تحصلي على ألوان كونتور شعر مناسبة وجميلة.




تعليقات الفيسبوك