ما هو أنسب عمر للبدء بحقن الفيلر والبوتوكس؟ خبراء التجميل يجيبون!

التجميل
672
0

عزيزتي تعرفي عبر موقعك مجلة المرأة العربيةعلى ما هو أنسب عمر للبدء بالخضوع لحقن الفيلر والبوتوكس؟ خبراء التجميل يجيبون! منى ياسين تسأل وخبراء التجميل يجيبون .. حصرياً على موقع مجلة المرأة العربية .. 

حقن البوتوكس والفيلر قد تكون من أبرز الطرق وأشهرها في العناية بالبشرة، فهي من دون شكّ ملجأ للعديد من السيّدات اللواتي يهدفنَ إلى التخلّص من التجاعيد والتمتّع ببشرة مشدودة وشابة وملامح جميلة وجذّابة. قبل الإقدام على هذه الخطوة، قد تسألين: ما هو العمر الأنسب للبدء بالخضوع لحقن فيلر والبوتوكس؟ في هذا المقال مع مجلة المرأة العربية سنكشف لكِ رأي خبراء التجميل. اكتشفي إجابة كل من الدكتورة سليمة الحاج، الدكتور كونستانتين الهبر، الدكتور روي مطران والدكتور فريدي خوري عن أنسب عمر للبدء بالخضوع لحقن الفيلر والبوتوكس.

د. سليمة الحاج

أشارت خبيرة التجميل د. سليمة الحاج إلى أن العمر الأنسب للبدء في الخضوع لحقن Baby Botox هو في عمر الـ25 وذلك كعلاج وقائي ضدّ التجاعيد وغيرها من الشوائب، وليس كعلاج جمالي. كما لفتت إلى أن المرأة بإمكانها أن تبدأ باللجوء إلى حقن الفيلر في عمر الـ18 أو الـ20 وذلك إن لزم الأمر. إضافةً إلى أنّه شدّدت Dr. Salima El-Hage على ضرورة عدم المبالغة في حقل الفلير لتكون النتيجة طبيعيّة.  


دكتور كونستانتين الهبر

لفت الطبيب المتخصص في الأمراض الجلدية والتجميل د. كونستانتين الهبر إلى أن حقن الفيلر والبوتوكس تهدف إلى معالجة مشكلة فقدان الحجم في بشرة الوجه أو إخفاء شوائب معيّنة مثل التجاعيد؛ قد تعاني بعض السيّدات في عمر الـ25 من الخطوط الرفيعة لذا من المفضّل أن تبدأ باللجوء إلى حقن البوتوكس في هذا العمر وذلك لتفادي تكاثر التجاعيد التي تصبح في بعض الأحيان مشكلة من الصعب معالجتها. لذلك، اللجوء إلى حقن البوتوكس يمكن أن يكون في سنّ مبكر.

من جهةٍ أخرى، لفت Dr. Constantin El Habr حقن الفيلر تهدف إلى معالجة مشكلة فقدان الحجم في البشرة لذا إن اللجوء إلى هذه التقنية آمنة في أي عمر. إضافة إلى ذلك، أوضح أن مشكلة فقدان حجم البشرة لا تصيب الشابات، لذلك فإن حقن الفيلر هي خيار السيدات الكبيرات في السنّ.

دكتور روي مطران

أشار طبيب الجلد د. روي مطران إلى اللجوء إلى حقن البوتوكس يمكن أن يكون في أي عمر وذلك بهدف معالجة التجاعيد؛ لفت Dr. Roy Moutran إلى أنه إذا لاحظتِ أنّكِ تعانين من التجاعيد في منطقة معيّنة من وجهكِ عندما تكون ملامحكِ مسترخية، فأنتِ إذاً بحاجة إلى حقن البوتوكس. هذه التقنية لا تعرف عمراً فالسيّدة في عمر الـ20، الـ30 أو حتّى الـ40 يمكنها أن تلجأ إليها. كما شدّد على ضرورة اللجوء إلى البوتوكس للمحافظة على شباب البشرة.

من جهةٍ أخرى، أوضح د. روي مطران أن حقن الفيلر تهدف إلى تعديل إحدى الشوائب الجمالية في الوجه لافتةً إلى أن السيّدات بإمكانهنّ اللجوء إلى هذه التقنية في أي عمر كان. كما أضاف أن للمحافظة على شباب البشرة، بإمكان المرأة في عمر الـ40 أن تبدأ بالخضوع لحقن الفيلر. 

دكتور فريدي خوري

نصح طبيب الجلد د. فريدي خوري باللجوء إلى حقن البوتوكس في سنّ مبكر عند المنطقة العلوية في الوجه وذلك لتجنّب ظهور التجاعيد المزعجة عند منطقة الجبين، التي تصبح في بعض الأوقات ثابتة ومن الصعب التخلّص 

منها. 

من ناحية أخرى، لفت Dr. Freddy Khoury إلى أن اللجوء إلى حقن الفيلر مناسب لأية سيّدة مهما كان عمرها، أرادت أن تتخلّص من شائبة ما أو زيادة في حجم أحد الملامح. 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك