ماسك الكولاجين للوجه: خلطات طبيعية سهلة التحضير

التجميل
817
0

أنتِ حتماً تعرفين أهميّة الكولاجين في جسمكِ! فهو يلعب دوراً أساسيّاً في المحافظة على شباب بشرتكِ وشعركِ. مع التقدّم في السنّ، تنخفض نسبة إنتاج الكولاجين في البشرة ممّا يؤدّي إلى مشاكل جماليّة عدّة مثل ظهور الخطوط الرفيعة، التجاعيد، البقع الداكنة وغيرها. طبعاً لتعويض هذا النقص، يجب تناول الكولاجين إمّا من خلال الأطعمة أو عن طريق الكبسولات، واستخدام الكريمات الغنية به.

كل هذا وأكثر تجدينه على موضوعات مجلتك (مجلة المرأة العربية) . 

 وبإمكانكِ الحصول عليه من خلال تطبيق خلطات طبيعية تعزّز الكولاجين مرة جديدة في بشرتكِ، لتخلّصكِ من العديد من المشاكل. سنكشف لكِ في ما يلي خلطات طبيعية سهلة التحضير خلال الحجر المنزلي، لعمل ماسك الكولاجين للوجه والإستفادة منه. كل هذا وأكثر تجدينه على موضوعات مجلتك (مجلة المرأة العربية) ومقالات المحررة منى ياسين خبيرة كتابة المقالات والتحرير الألكتروني بالموقع.

ما هو الكولاجين؟

الكولاجين هو البروتين الأكثر شيوعاً في الجسم كونه يشكّل نسبة 30% من البروتينات فيه. هذه المادة تعزّز عمل الأوعية الدمويّة وتساهم في تعزيز مرونة الجلد، ونقصه في الجسم يؤثّر سلباً على صحّة البشرة والشعر ويؤدّي إلى مشاكل جماليّة عدّة مثل ظهور التجاعيد، السيلوليت، تساقط الشعر غيرها.


أسباب نقص الكولاجين

 العوامل البيولوجيّة أي التقدّم في السنّ والتغيّرات الهرمونيّة

 العوامل البيئيّة أي التعرّض لأشعّة الشمس الضارّة والتلوّث البيئي

نقص الفيتامين سي في الجسم

 قلّة النوم 

التوتّر والإجهاد

فوائد الكولاجين على البشرة

يحافظ الكولاجين على مرونة البشرة ويجعلها ناعمة، مشرقة ومفعمة بالحيوية والنضارة. 

يملأ الكولاجين خطوط التجاعيد على الوجه ويمنع ارتخاء الجلد. 

يزيل الكولاجين آثار الجروح والندوب الناتجة عن البثور وحب الشباب.

يرطب البشرة ويجعلها أكثر انتعاشاً

خلطات منزلية لعمل ماسك الكولاجين للوجه

هناك العديد من المكوّنات الطبيعية التي تعزّز الكولاجين في البشرة، لذلك سنكشف لكِ عن خلطات بإمكانكِ القيام بها خلال الحجر المنزلي، لعمل ماسك الكولاجين للوجه. 

ماسك الكولاجين للوجه من زيت جوز الهند 

قومي بتدليك بشرتكِ بزيت جوز الهند قبل الخلود الى النوم واتركيه طيلة الليل. إغسلي وجهكِ في الصباح التالي وكرّري هذه العمليّة يومياً. إن أردتِ تعزيز دور زيت جوز الهند في محاربة التجاعيد، ما عليكِ سوى تناول 3 ملاعق صغيرة منه لتأمين العناصر الغذائيّة الضرورية للحفاظ على شباب بشرتكِ. 

ماسك الكولاجين للوجه من الأناناس والفيتامين سي

ماسك طبيعي لزيادة الكولاجين في البشرة وشدّها

قومي بمزج 3 قطع مثلجة من الأناناس مع حبة من الفيتامين سي وكوب من مياه جوز الهند، في الخلاط حتى تتحوّل المكوّنات إلى مزيج متماسك. طبّقي ماسك الكولاجين للوجه لمدّة 10 دقائق على البشرة قبل غسلها.

ماسك الكولاجين للوجه من زيت الأفوكادو 

امزجي حبّة الأفوكادو مع ملعقة من زيت الأفوكادو وضعي الخليط على وجهكِ لمدة 10 دقائق، ثم أغسلي بالماء الفاتر. سيحفّز هذا الزيت إنتاج الكولاجين وسيعمل على محاربة علامات الشيخوخة وتخفيف الجفاف.

ماسك الكولاجين للوجه من الخوخ

خلطة الخوخ لتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة

قومي بهرس 3 حبّات من الخوخ المجفف ثم امزجي معها القهوة وملعقة من زيت جوز الهند. طبّقي ماسك الكولاجين للوجه الذي حصلتِ عليه على بشرتكِ لمدّة 15 دقيقة قبل غسله. طبّقي هذه الخلطة مرّة أسبوعيّاً للحصول على النتيجة المرجوّة.

ماسك الكولاجين للوجه من القشطة

أزيلي من ثمرة القشطة اللب الأسود بداخلها ثم قومي بهرسها جيداً. امزجيها مع ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز حتى تصبح عجينة كريمية متماسكة ثم قومي بتطبيقها على بشرتكِ واتركيها لمدة ربع ساعة. 

فوائد القشطة على البشرة

ماسك الكولاجين للوجه من التمر

لعمل ماسك الكولاجين للوجه، ضعي ملعقة من مسحوق نواة التمر مع ملعقتي من العسل وطبّقي المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق.

ماسك الكولاجين للوجه من القهوة والشوفان

خلطة الخوخ لتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة

قومي بمزج ملعقة من كل من القهوة، القرفة والعسل مع ملعقتين من الشوفان، ثمّ طبقي الماسك الذي حصلتِ عليه على بشرتكِ. بعد انقضاء بعض الوقت اغسلي وجهكِ بالمياه الفاترة وطبّقي الكريم المرطّب.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا كل هذا وأكثر  تجدينه
على موضوعات مجلتك (مجلة المرأة العربية) 
.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك