ماسكات الطماطم لجميع أنواع البشرة

التجميل
26.8K
1



اصنعي ماسكات الطماطم لتفتيح الوجه والبشرة وأيضاً الحصول على الإشراق واللمعان الصحي، الطماطم تعتبر عنصر سحري ليس فقط في صنع الأطعمة اللذيذة ولكن أيضاً في الإستخدامات التجميلية، تابعي عزيزتي طرق صنع أقنعة الوجه التالي ذكرها من أجل الحصول على فوائدها في وقت سريع.

ما هي فوائد ماسكات الطماطم لجميع أنواع البشرة؟

تحتوي الطماطم على أحماض خفيفة وناعمة على البشرة ومن فوائدها:

  1. تضييق المسام الواسعة.
  2. السيطرة على البثور وحب الشباب,
  3. علاج الحروق الشمسية وبقع البشرة.
  4. تأخير علامات تقدم البشرة والخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  5. التخلص من بقايا الجلد الميت.
  6. تهدئة البشرة الملتهبة.
  7. موزانة إنتاج الزيوت في البشرة.

ماسكات الطماطم لجميع أنواع البشرة

الطماطم والعسل

اخلطي لب ثمرتين من الطماطم مع ملعقة عسل كبيرة، امزجيهم جيداً، وزعي الماسك بالتساوي على وجهك، اغسلي وجهك بعد مرور 15 دقيقة، طبقي هذا الماسك مرتين كل أسبوع للحصول على بشرة مثالية لامعة.

الطماطم والبابايا

حتى تتخلصي من علامات الشيخوخة وآثار البقع والحبوب، اخلطي ثمرتين من الطماطم مع ثمرة بابايا، ضعي الماسك على وجهك لمدة تترواح مابين 10-15 دقيقة، اغسلي وجهك بالماء الفاتر، كرري الأمر مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

ماسكات الطماطم لجميع أنواع البشرة
ماسكات الطماطم لجميع أنواع البشرة

الطماطم وزيت شجرة الشاي

يقلل هذا الماسك من ظهور مشكلة حب الشباب، لأنه يعادل الأس الهيدروجيني pH في الجلد،كما إنه علاج فعال لتنقية البشرة من الشوائب والخطوط، ضعي بضعة قطرات من زيت شجرة الشاي على لب ثمرة طماطم اهرسي جيداً، وزعيها على الوجه، بعد مرور 10-15 دقيقة اغسل وجهك وشاهدي النتيجة بنفسك، كرري الماسك لعدد 3 مرات في الأسبوع في حالة أن بشرتك معرضة للإصابة بحب الشباب.

الطماطم والكركم

تحتوي الطماطم على مضادات للالتهابات بجانب البيتا كاروتين وفيتامينات E وC، أما الكركم يحتوي على مضادات للأكسدة، اصنعي عجينة من عصير ثمرة طماطم واحدة مع مقدار قليل من الكركم وخشب الصندل، طبقي المزيج، اغسلي وجهك بالماء الفاتر بعد أن يجف، ستحصلين على بشرة فاتحة ناعمة خالية من الشوائب ولامعة بشكل طبيعي.




الطماطم والليمون

لقبض المسام وتضييقها، طبقي الماسك المصنوع من لب ثمرة طماطم واحدة مهروسة ومضاف عليها بضعة قطرات من عصير الليمون، وزعيها على وجهك، اغسليه بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة، لتحصلي على بشرة لامعة ومشرقة دون ظهور المسام الواسعة.

الطماطم والجزر

لتوحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة وتصبغات الجلد والتخلص من آثار التجاعيد، طبقي على وجهك ماسك مصنوع من ثمرة واحدة من الطماطم والجزر، امزجيهم بحيث يصبح قوامهم كريمي، أضيفي بضعة قطرات من زيت اللوز أو الكتان واحصلي على بشرة لامعة ونضرة.

لا تضعي ماسك الطماطم في هذه الحالات:

  1. إذا كانت بشرتك تعاني من الإحمرار الشديد لا تضعي الطماطم عليها لأنها قد تفاقم من الحالة.
  2. إذا كنت تعانين من بشرة حساسة للغاية، جربي ماسكات الطماطم على جزء صغير على الجلد واتركيه لمدة 15 دقيقة للتأكد من عدم وجود أي أعراض تحسسية.
  3. لا تستخدمي ماسكات الطماطم على الطفح الجلدي.




تعليقات الفيسبوك