لنهاية الأسبوع.. ماسكات منعشة للوجه لتجديد نضارة بشرتكِ

التجميل
96
0

بعد أسبوع طويل ومجهد، نحن بحاجة إلى ما يعيد الحيوية لبشرتنا، مع ترطيب فائق خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في موسم الصيف، باستخدام المواد الطبيعية الخالية من أي كيماويات.

ولهذا، ليس هناك أفضل من ماسكات الوجه التي تقومين بصنعها في المنزل، بمواد طبيعية، لن تأخذ من وقتكِ الكثير، ولكن النتيجة عادة ما تكون مذهلة، وهو ما اخترناه لكِ اليوم، لمجموعة ماسكات منعشة لوجه، لتجديد نضارة بشرتكِ في نهاية الأسبوع، بحسب theeverygirl.

قناع الوجه بالعسل والكركم


قناع الوجه بالعسل والكركم.

مكونات الماسك

ملعقة صغيرة عسل نحل

نصف ملعقة صغيرة كركم

ملعقة كبيرة زبادي

طريقة عمل الماسك

يتم خلط المكونات على بعضها البعض، وتوزيعها بالتساوي، وتترك على البشرة لمدة 20-30 دقيقة، ثم يُشطف الوجه بالماء.

فوائد الماسك

سيساعد هذا القناع على تقليل الالتهاب على الجلد، بفضل الخصائص المضادة للالتهابات، الموجودة بالعسل والكركم معاً، فضلاً عن أن العسل يشتهر بقدرته العلاجية الطبيعية التي تساعد على توحيد لون البشرة وتهدئة الملمس، بينما يساعد الكركم في مكافحة التصبغ بينما الزبادي يزيل الخلايا السطحية الباهتة ليترك الجلد يبدو متجدداً.

ماسك الأفوكادو والزبادي.

مكونات الماسك

نصف ثمرة أفوكادو مهروسة

ملعقة كبيرة زبادي

نصف ملعقة عسل نحل خام

طريقة عمل الماسك

على بشرة نظيفة، يتم وضع المكونات بعد خلطها، وتركها على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف الوجه مرة أخرى.

فوائد الماسك

هذا القناع رائع لترطيب البشرة الباهتة التي ما زالت تعاني من مشاكل الشتاء، فالأفوكادو مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تعتبر ممتازة لترطيب البشرة، وفي المقابل يقوم العسل بإضافة الملمس الناعم لبشرتكِ، والزبادي تمنحكِ ترطيب مضاعف.

قناع الوجه بالقرفة والحليب والبيكنج صودا

ماسك القرفة والحليب.

مكونات الماسك

3 ملاعق كبيرة صودا الخبز

1 ملعقة صغيرة عسل

1 ملعقة صغيرة زيت فيتامين هـ

1/4 ملعقة صغيرة قرفة

3 إلى 4 ملاعق صغيرة حليب

تحضير الماسك

اخلطي جميع المكونات معاً في وعاء صغير وضعيها على الوجه (الكمية تكفي لقناع وجه واحد كثيف الاستخدام)، ثم ضعي المزيج برفق على بشرتك بحركة دائرية، ثم اتركي القناع ليجف لمدة 10 إلى 15 دقيقة، واشطفيه بالماء، ثم مرة أخرى بحركة دائرية لمزيد من التقشير.

فوائد الماسك

هذا الماسك مثالي لنهاية الأسبوع، لتقشير البشرة بطريقة رائعة، بفضل حبيبات صودا الخبز التي تخلصك من الجلد الميت، وفي الوقت نفسه يحافظ العسل على ترطيب وجهك، كما أنه يحمي الجلد من التهيج بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

أما فيتامين (هـ) فهو مضاد للأكسدة يحمي بشرتك ويصلحها، بينما القرفة تأثير دافئ على الجلد حيث تجلب دماً جديداً غنياً بالأوكسجين إلى السطح لقتل البكتيريا وإزالة السموم من الجلد وإضفاء توهج وردي صحي.

ماسك جوز الهند والفحم

ماسك جوز الهند والفحم.

1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند

1 ملعقة صغيرة فحم منشط للبشرة

قطرتان من زيت شجرة الشاي العطري

طريقة تحضير الماسك

اخلطي المكونات مع بعضها البعض، ووزعيها على بشرة نظيفة بالتساوي، واتركي الماسك لمدة 5 دقائق، ومن ثم اشطفي وجهكِ جيداً بالماء الدافئ.

فوائد الماسك

يساعد الماسك على إعادة الحيوية للبشرة الباهتة، إذ إن كلاً من زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي مليء بالخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات، ويقوم الفحم بتقشير البشرة بلطف، لإزالة الجلد الميت، لتجديد نضارة وجهكِ.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك