للمرأة العاملة في رمضان.. دليلكِ لتخزين وجبات سريعة لتوفير الوقت والمجهود

مطبخك
581
0

مع اقتراب رمضان المبارك، وتحضير الكثير من الوصفات يوميًا استعداداً للعزومات الرمضانية، تجد العاملة صعوبة في التوفيق بين عملها، وإعداد ، بالإضافة إلى الاستمتاع بالأجواء الرمضانية برفقة أسرتها، لهذا هناك كثير من الأطعمة المطبوخة التي يمكن تحضيرها مُسبقًا، لتوفير الوقت والمجهود يستعرضها لكم الشيف يسري بحسب ما ذكره لـ “مجلة المرأة العربية والمحررة منى ياسين”.

– تجهيز الوجبات:

ذكر الشيفرمزي لـ”مجلة المرأة العربية”، إن أسهل الوجبات يمكن طهيها في يوم العطلة، وتخزينها في الثلاجة، أو الفريزر، لفترة تدوم لأسبوع منها:


1- المكرونة

تعتبر المكرونة من الوجبات السريعة، والتي يمكن تخزينها في الثلاجة، ولكن يجب أن تكون جاهزة بكافة المكونات مثل المكرونة الباشميل، واللازانيا، والتي تتكون من اللحم المفروم، والباشميل، فيمكنك تجهيزها فقط ويتبقى لطهيها دخول الفرن للحصول على تسويتها كاملة.

2-البطاطس

سواء كانت بوريه، أو سوفيله والتي تتكون من طبقة من البطاطس البوريه، وطبقة من اللحم المفروم، وطبقة إضافية من البطاطس، والقليل من البقسماط المطحون يرش على الوجه، كما يمكنك “تقوير” البطاطس، وتحميرها في الزيت، وحشيها باللحم المفروم، وتغليفها، وعند تحضير الطعام، يضاف لها الصلصة وتُسخن، وتقدم مع الأرز الأبيض.

3-البيتزا

تُحضر العجينة، وتوضع في الفرن لمدة دقيقتين، ثم إخراجها ووضع صلصتك المفضلة عليها، وتزين بالخضار، أو اللحوم، ويوضع عليها الجبن، وتغلق جيدًا.

وقبل أذان المغرب بساعتين، يفضل إخراجها من الفريزير، وتوضع بالفرن لتكملة تسويتها.

4-صدور الدجاج

تعتبر من الوجبات المثالية للتخزين، يمكنك تتبيلها بالطريقة المفضلة إليك، ولكن ينصح بأن يكون الدجاج نصف مطهي.

5- المقبلات

مثل السمبوسك، والكوبيبة، يمكنك وضع الحشو بها و تخزين الكميات التي تحتاجين لها، لتكون جاهزة فقط للتحمير.


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك