كيف تكتشفين كتل وأورام ثديك بنفسك

صحتك
28K
0


كيف تكتشفين كتل و أورام بثديك بنفسك

أصبحت المرأة اليوم على اطلاع كبير على سرطان الثدي أكثر مما مضى، كما أنها على حذر من حدوث هذا النوع من السرطان. فقد أضحى العديد من السيدات يواظبن على إجراء الفحوصات المتعلقة بالثدي، فالقيام بذلك يمنح الطمأنينة عندما تكون النتائج طيبة. 

في هذا الموضوع سننقل لك نصائح الاختصاصيين بخصوص مراقبة الثدي و كيفية جسه للاكتشاف المبكر لظهور الكتل و الأورام لا قدر الله.
أول خطوة، انظري جيدا إلى ثدييك في المرآة قبل لمسهما. قفي مستقيمة، الذراعين قريبين من جسدك، و افحصي كل ثدي على حدة، واحد تلو الآخر. ضعي ذراعيك على رأسك و عودي لمشاهدة ثدييك بالمرآة.
لجس الثديين: احتفظي بأصابعك مجتمعة، و اضغطي بها برفق على ثديك، مع المرور بكل الثدي. جسي كل أجزاء ثدييك بما في ذلك المنطقة المرتفعة في اتجاه الإبطين و كذلك داخل الإبطين و خلف الحلمات كذلك.

كيف تكتشفين كتل و أورام بثديك بنفسك

 

إذا وجدت كتلة ما لا تنزعجي و لا تصابي بالهلع، فتسعة من عشرة كتل ليست خبيثة. لكن هذا لا يمنع أن عليك التوجه إلى طبيبك ليقول كلمته.

نصيحة أخيرة لك سيدتي، تجنبي الحمالات الضيقة لأنها قد تسبب خنق قنوات الثدي وبالتالي صعوبة ت دفق السائل اللمفاوي، و مع الوقت يؤدي هذا إلى تركز السموم في أنسجة الثدي و ربما سرطان الثدي كذلك. لذا يستحسن أن تقتني حمالات مريحة و لا تجعلي صحتك ضحية للموضة.

 

 

 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك