كيف تعتنين بمنطقة العنق و الرقبة بطريقة طبيعية؟

التجميل
25.1K
0


كيف تعتنين بمنطقة العنق و الرقبة بطريقة طبيعية؟

حين تقومين سيدتي بالعناية بنفسك، غالبا ما تنسين منطقة العنق و الرقبة. لكن في حقيقة الأمر، هذا الجزء من جسمك يحتاج إلى عناية فائقة، أكثر حتى من الوجه، نظرا لحساسيته الزائدة. 

يفتقر العنق بشكل كبير للغدد الزهمية أو الدهنية، كما يعرف غيابا شبه تاما لألياف الكولاجين. كلها عوامل تساهم في فقدان جلد هذه المنطقة مرونته بسهولة و تعرضها للاجتفاف.
العنق و الرقبة هما حيث تظهر التجاعيد أولاً، وهما أول منطقتين تعبران عن تقدم السن. الخبراء يقسمون تجاعيد العنق والرقبة إلى عدة أقسام: التجاعيد الأفقية التي نجدها على مستوى العنق تكون نتائج عوامل وراثية وهرمونية، أما التجاعيد التي تظهر أسفل العنق فهي تأتي من كثرة التعرض لأشعة الشمس. التجاعيد العمودية والتي تلاحظينها سيدتي على الرقبة هي نتيجة التقدم في السن وكذلك بعض الوضعيات التي تعتادين عليها كالنوم على الجنب.
الكريمات المرطبة والمغذية هي أحسن رفيقة لك لتأخير ظهور آثار السن على العنق والرقبة، ينصحك خبراء التجميل بما يلي:
استعمال لوسيون (محلول) مرطب يوميا. كما نستعمله على الوجه، نمتد حتى إلى العنق والرقبة بنفس الطريقة.

في الليل، استعمال كريم مغذي لوقاية جلد العنق والرقبة من التأثيرات الخارجية.

كيف تعتنين بمنطقة العنق و الرقبة بطريقة طبيعية؟

بالنسبة للرقبة، ينصح بتقشيرها مرة في الأسبوع. ضعي المنتج المقشر بحركات دائرية على شكل مساج خفيف لإعادة الحيوية للجلد والتخلص من الشوائب.
ضعي دائما الواقي من الشمس على هذه المنطقة كما على الوجه، فقد أثبتت الدراسات أن التعرض للشمس يعجل ظهور التجاعيد.
تجنبي سيدتي التغيير المفاجئ في وزنك، كي لا تزيدين عليك مشكل الخطوط البيضاء كذلك.
إذا كانت التجاعيد قد ظهرت وهذه الوسائل الوقائية لن تنفع معها، هناك حلول تجميلية تأتي بنتائج جيدة للحد من ظهور التجاعيد أو التخفيف من حدتها كذبذبة الضوء والتقشير الكيميائي.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك