كيف تصنعين حمامات علاجية للقدمين؟ للتقشير والإسترخاء وعلاج الحكة

منوعات
78.5K
0



حمامات علاجية للقدمين اصنعيها داخل منزلك، لتهدئة البشرة الجافة وعلاج الحكة والشعور بالإسترخاء، بالإضافة للتخلص من التهاباب العضلات، لذلك نقدم لكي سيدتي، طرق مختلفة لنقع الأقدام وبالتالي تحصلين على جميع الفوائد الصحية.

فوائد نقع الأقدام والحمامات العلاجية

انقعي أقدامك واحصلي على الكثير من الفوائد العلاجية لحمامات القدمين:

  • ترطيب البشرة الجافة.
  • تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميت.
  • علاج التهابات العظام.
  • تهدئة الحكة والإحمرار.

فوائد الحمامات العلاجية للأقدام الجافة

هذه الطريقة المنزلية من حمامات الأقدام المفيدة ذات الخصائص العلاجية، مناسبة لأصحاب البشرة الجافة والحساسة ومرضى الإكزيما:

طريقة التحضير: في كمية ماء مناسبة وكافية لغمر القدمين، ضعي دقيق الشوفان الغروي ثم أضيفي قطرات من زيت الجوجوبا أو جوز الهند، اتركي الأقدام لمدة 1015 دقيقة، بعد الإنتهاء جففي قدميك بمنشفة جافة، ثم ارتدي جوارب قطنية وستتخلصين من مشكلات البشرة الجافة.

وفقاً لتوصيات الأكاديمية الأمريكية المختصة بالأمراض الجلدية يمكن إضافة لحمامات الأقدام العلاجية مرطبات خالية من العطور مثل:

  • زبدة الشيا.
  • حمض الهيالورونيك.
  • جلسرين.
  • زيت الجوجوبا.
  • حمض اللاكتيك.
  • اللانولين.

حمامات علاجية للآلام القدمين

تشير الدراسات إلى أن نقع الأقدام في ماء ساخن وملح، يعالج نقص المغنسيوم وبالتالي يعالج آلام العضلات والعظام:




طريقة التحضير: لصنع حمام أقدم علاجي، أضيفي لكمية من الماء الساخن، نصف كوب من الملح الإنجليزي أو الإبسوم، ثم ضعي 3- 6 قطرات من إحدى أنواع الزيوت العطرية، بعد مرور 20 دقيقة جففي أقدامك بمنشفة جافة والآن دلكي أقدامك بحركات بسيطة وبالتالي ستعود عليك حمامات الأقدام بفائدة كبيرة في علاج الآلام.

نقع الأقدام لعلاج حكة القدمين

إذا كنت مصابة بالحكة أو الإكزيما، طبقي حمام علاجي للقدمين بالطريقة التالية:

طريقة التحضير: اصنعي هذا الحمام العلاجي بماء فاتر وليس ساخن، ضعي دقيق الشوفان الغروي ثم ربع كوب صودا خبز ثم قلبي جيداً حتى تمام ذوبان ثم اغمري القدمين لمدة 10- 15 دقيقة ثم جففيها بمنشفة جافة، يمكنك إضافة زيت مرطب لكن لا تدلكي أوتفركي رجليك أثناء حمام الأقدام العلاجي وتجنبي أيضاً إستخدام الصابون ذو المكونات القاسية على الجلد.

نقع القدمين لتقشير الجلد

اصنعي حمام للقدمين لتقشير الجلد:

طريقة التحضير: في كمية مناسبة من الماء أضيفي كوب خل تفاح ثم نصف كوب ملح إبسوم ثم قطرات زيت الجوجوبا واتركي القدمين لمدة 5- 10 دقائق ثم بالحجر الخفاف أو المبرد ثم أزيلي خلايا الجلد الميت.

حمامات علاجية لاسترخاء القدمين

الاسترخاء يبدأ من الأقدام، اصنعي حمام علاجي لقدميك بالطريقة التالية:

طريقة التحضير: أضيفي في كمية من الماء نصف كوب ملح إبسوم وقلبي حتى الذوبان، ثم 3- 6 قطرات زيت عطري وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، انقعي أقدامك لمدة 15 دقيقة ثم جففيها بمنشفة جافة.





تعليقات الفيسبوك