كيف تحاربين التجاعيد بغذائك؟

صحتك
30.4K
0


كيف تحاربين التجاعيد بغذائك؟

تتداخل عدة عوامل للتأثير على صحة ومظهر جلدك سيدتي منها التعرض للشمس دون وقاية، التدخين، أسلوب العيش غير المناسب واللامستقر… بتغذية صحية ومتاوزنة يمكنك أن تحصلي على جلد بصحة جيدة وبمظهر لائق ومشع.بالترطيب المستمر وتناول أطعمة غنية بفيتامينات A ، B، C و E هما أساس احتفاظ الجلد بشبابه و كذلك الزنك و الحديد. 
أغذية أخرى يجب إدراجها في نظامك الغذائي سيدتي، وهي الأغذية المضادة للأكسدة، لقدرتها على تحسين مستوى عمل الكولاجين وخلق كولاجين جديد ممايجعل الجلد يتقدم في العمر بطريقة أبطأ.

رجيم ضد التجاعيد للدكتور في علم التغذية پيريكون

الدكتورنيكولا پيريكون اخترع هذا الرجيم خصيصا لمحاربة التجاعيد و تأخيرها. هو رجيم متوازن يسمح في نفس الوقت بنقص الوزن والحفاظ على صحتك سيدتي.

يعتمد هذا الرجيم بالأساس على أعذية مضادة للالتهاب وكذلك مضادة للأكسدة، وهي بالأخص تلك الأغذية التي لها ألوان حية كالسبانخ، الطماطم، الفراولة، البرتقال، البطيخ، الفلفل الأخضر… كما ينصح خبير التغذية هذا بتجنب كل الأطعمة التي تسبب التهاب الجسم والتي ترفع كثيرا نسبة السكر في الدم، كالموز والبطاطس والأرز والخبز والذرة والعجائن لما تحتوي عليه من سعرات حرارية عالية تتحول فيما بعد إلى دهون.

 

كيف تحاربين التجاعيد بغذائك؟

 

لإنجاح هذا الرجيم ضد التجاعيد، يجب أن تشربي سيدتي لترين من الماء يومياً وتناول خمس وجبات كل يوم. هذا البرنامج يكون مصحوباً ببعض التمارين الرياضية.

وفي الأخير، ابتعدي سيدتي تماماً عن الدهون المهدرجة كالزبدة وعوضي السكر بمحلي طبيعي آخر كستيفيا.

أغذية أخرى تؤخر الشيخوخة

هناك بالأساس السمك الأزرق، كالتونة والسلمون، نظراً لأنها غنية بدهون الأوميغا 3، تعتبر من أقوى مضادات الأكسدة وتحافظ بشكل جيد جداً على نظام الدورة الدموية. في نفس المجموعة نجد الشاي الأخضر، الذي يحتوي بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، على فيتامينات A, C, E والسيلينيوم.

آخر مجموعة من الأغذية المضادة للأكسدة هي الشوكولاتة السوداء وزيت الزيتون (من الأفضل دون تسخين).

كل هذه الأطعمة يجب تناولها باعتدال في إطار نظام غذائي متوازن، مما سيضمن لك نتيجة جد إيجابية في التغلب على التجاعيد وتأخير ظهورها.


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك