كيف تتخلصين من شحوب الوجه؟ الأسباب والعلاج

التجميل
43.2K
0



هل تنزعجين عندما تنظرين في المرآة وتجدين مشكلة شحوب الوجه تظهر بشكل واضح ومقلق، وليس هذه المنطقة فقط التي تتأثر بهذه المشكلة، ولكن الشحوب يمتد للعيون وداخل الفم ويظهر الجلد في حالة متعبة، إليك كافة التفاصيل التي تساعد بشرتك على الإشراق مرة أخرى والأسباب التي تؤدي لظهور شحوب البشرة وجفافها نتيجة لإنخفاض كرات الدم الحمراء مما يجعل لون الجلد افتح من المعتاد.

أسباب شحوب الوجه

  1. انخفاض مستوى الحديد في الجسم.
  2. عندما ينخفض مستوى الأكسجين في الجسم ويترتب على ذلك وجود مشكلة ضيق التنفس.
  3. درجات الحرارة غير المتوازنة سواء البرودة أو الحرارة الشديدة.
  4. إنخفاض ضغط الدم والشعور بالإعياء والوهن.
  5. قلة التعرض لأشعة الشمس وبالتالي إنخفاض مستوى فيتامين د في الجسم.
  6. وجود أمراض متعلقة بالإضطرابات الوراثية.
  7. نقص المعادن والفيتامينات خاصة فيتامين B12.

تخلصي من شحوب الوجه بهذا الروتين

  1. روتين غذائي:
  2. اعتمدي على نظام غذائي يحتوي على أطعمة صحية غنية بالفيتامينات، المعادن والاحماض الدهنية،مثل أوميغا 3 و6 ومضادات الأكسدة وغيرها، من هذه الأكلات: الكرز، الخضروات الورقية، البابايا، التمر، الزبيب، الرمان، الفاصوليا، المكسرات، القرنبيط، المأكولات البحرية والأسماك، الفاصوليا، الدجاج واللحم البقري.
  3. روتين جمالي:
  4. اصنعي لنفسك نظام عناية بالبشرة، لتتخلصي من شحوب وجهك، يعتمد على تقشير لطيف للبشرة لإزالة خلايا الجلد الميت الذي يجعل بشرتك أكثر شحوباً وتقدماً في العمر، بجانب الترطيب الذي يعتمد على الكريمات والمستحضرات من جانب وشرب الماء من جانب أخر.
  5. العلاج الدوائي:
  6. اذهبي لطبيبك لتحديد السبب وراء شحوب الوجه، وإذا كان الأمر عضوي، التزمي بالعلاج لحين الشفاء وإستعادة نضارة وإشراقة البشرة والتخلص من الشحوب.

علاجات منزلية لبهتان البشرة

هناك منتجات ومكونات طبيعية تسطيع أن تزيل الشحوب وتجعل البشرة اكثر حيوية وشباب ومنها:

  1. خشب الصندل:
    • اصنعي قناع للوجه من خشب الصندل وستجدي بشرتك خالية من البهتان، حب الشباب، الإحمرار والتورم.
  2. الصبار:
    • يحفز تطبيق الصبار/ الألوفيرا على الجلد إنزيم تايروسيناز Tyrosinase وهي عنصر أساسي في تشكيل الميلانين وبسبب غناه بمضادات الأكسدة يعالج مشكات الجلد ويصحح البشرة ويزيل بهتان البشرة.
  3. الطماطم:
    • قشري ثمرة طماطم واحصلي على اللب الخاص بها وافركي بشرتك بحركات دائرية، اتركيها لتجف، بعدها اشطفيها بالماء البارد، يمكن تطبيق هذه الطريقة 3 مرات أسبوعياً.
  4. العسل والحليب:
    • يعمل مزيج حمض اللبنيك والعسل على إصلاح وعلاج الجلد وإزاله شحوب الوجه، عليك بتطبيق مرة واحدة كل أسبوع قناع مصنوع من العسل واللبن وقطرات قليلة من الليمون لمدة لا تزيد عن ثلث ساعة.




تعليقات الفيسبوك