كيفية التعامل مع الزوج السلبي

منوعات
318.6K
0



كيفية التعامل مع الزوج السلبي، هذه القضية ليست بالسهلة، لأن الزوجة تنتظر دائماً الحماية من زوجها وأن يكون له ردة فعل تجاه المشكلات التي تواجههم، لكن عندما يمتنع الزوج عند إبداء رأيه أو إظهار موقفه الشخصي تجاه موضوع معين، تبدأ الأمور بين الزوجين في التأزم جراء معاناة الزوجة من سلبية زوجها، لذلك نوضح لكي خلال السطور التالية طرق التعامل مع الزوج السلبي، لكل جديد تابعونا على حسابات مجلة المرأة العربية الرسمية تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام.

طرق التعامل مع الزوج السلبي

  • التوقف عن اللوم: لا تتبعي نهج اللوم في التعامل مع الزوج إذا كان سلبياً، لأن هذه الطريقة لن تجدي نفعاً، بل ستفاقم حدة الأمور بينكما، عندما تنتظرين ردة فعل معينة، لكن النتائج تأتي خلافاً لتوقعاتك، التزمي الصمت وتوقفي عن اللوم أو الجدال، استمري في القول لنفسك أن لكل شخص ردة فعل مختلفة عن الأخر وليس بالضرورة أن يفعل كما انتظرت.
  • الأمر ليس متعلقاً بك: من القواعد المهمة لكيفية التعامل مع الزوج السلبي، هو أن تقتنعي جيداً أن الأمر لا يدور حولك، أو أن هذه الطريقة هي مخصصة للتعامل معك فقط، لأن الطبائع الشخصية تختلف من شخص لآخر، نمط السلبية في التعامل هو نتاج تربية وسنين طويلة لن تستطيعي تغيرها في ليلة وضحاها.
  • البحث عن اهتمامات مشتركة بينكما: ابتعدي عن كل المواقف التي تظهر فيها سلبية الزوج، لكي تتعاملي معه بطريقة جيدة، دون الدخول في مشاحنات وجدال قد يدمر حياتكم الزوجية في النهاية، ابحثي عن موضوع أو هواية أو شئ تشتركان فيه بنفس وجهة النظر والسلوك، وبالتالي تتمكنين من إبعاد فكرة سلبية الزوج لفترة من الوقت.
  • ابتعدي عن العند والمشاحنات المستمرة: التعامل مع الزوج ذو الطباع السلبية بطريقة العند، لن يجدي نفعاً، لا تبدي ردة فعل عنيدة تجاه موقف سلبي صدر منه، بل الأفضل هو الابتعاد عن بعضكما حتى تهدأ الأمور وتعود لطبيعتها مرة اخرى.
  • احتواء السلبية: حاولي احتواء سلبية زوجك عند التعامل معه، حتى لا يتحول المشهد في البيت إلى أنك القائد وهو الضحية المغلوب على أمره، لأن هذا الأمر ليس صحياً بالنسبة للحياة الزوجية أو تربية الأطفال.
  • إظهار التعاطف: التعامل مع زوجي سلبي أمر مرهق للغاية، لكن إذا قلبتِ الأمر بأسلوب التعاطف، سيتحول شعورك كلياً وقد ينتبه الزوج لردود أفعاله السلبية ويتوقف عنها، أما الشجار قد يؤدي للعداء والعند.
  • اهتمي ينفسك وصحتك النفسية: اصرفي تركيزك عن سلبية الزوج وكيفية التعامل معها، عملاً بمبدأ أن الأشخاص مختلفون في الشخصيات والطبائع ولن يمكنك تغيير كل شئ، ضعي لنفسك اهتمامات وأولويات تصرفك عن التركيز مع ردود أفعال زوجك المزعجة، اقرئي كتباً عن تعزيز صحتك النفسية بدلاً من التفكير في كيفية تحويل زوجك من السلبية للايجابية.

صفات الرجل السلبي

حتى تتعرفي على طريقة التعامل السليمة مع الزوج السلبي، يجب أن تتعرفي على أهم الصفات التي يشتهر بها:

  • يحب الغموض وعدم التحدث عن أي تفاصيل تخص أي شئ أو شخص.
  • من صفات الرجل السلبي هو الشعور الدائم بتدني الذات وعدم الثقة في القدرة على إتمام الأمور بنجاح.
  • لا يحب الرجل السلبي التغيير، بل يخشاه كثيراً.
  • الشعور بالقلق والتوتر الدائم هي صفة أساسية في الرجل السلبي.
  • الكذب والتفكير بالنفس فقط دون وضع الآخرين في الاعتبار.




هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك