في عيد الحب أكتبُ إليكِ أمي

مقالات
180
1

قلم فاطمةالكحلوت 

في عيد الحب أكتب إليكِ أمي …

أحبكِ وأدعو الله أن تبقي لي حُباً لا ينتهي ، يا من علمتني معنى الحب والأخلاق وكيف نتجاوز أخطاء الآخرين بتسامحنا وعفونا ومحبتنا .

 أحبكِ أمي لإنني تعلمت علي يديكِ كيف أصبح كاتبة جيدة ، فلا يمكنني نسيان الكلمات التي تعلمتها منكِ وخصوصاً في طفولتي  فعندما كنت في العاشرة من عمري أخبرتني عن هيلين كيلر وعن فدوى طوقان وعن طه حسين وعن أحمد شوقي ونزار قباني وغيرها من الشخصيات التي لطالما حلمت أن أكون مثلهم ، كنت دوماً أحاول أن أكون كما أريد بإصرار وعزم تبعثيه في قلبي ومسيرتي  نحو الكتابة .

أحبك أمي لإنني تعلمت منكِ كيف أكون فتاة طيبة وكيف ينجو المرء بنيته من مصائب الحياة وعثراتها ، وكيف يكون التسليم والرضى بقضاء الله عندما نقف عاجزين أمام أقدارنا وكيف نقوى أمام خسائرنا وكيف نحمد الله في أصعب أوقاتنا ..

أحبكِ أمي لإنني تعلمت منكِ الصبر على الحياة وعلى ظروفها وبأن الإنسان يعيش بأخلاقه وكرامته  ، وتعلمت منك كيف يكون الصبر عندما نكره وعندما نخاف وعندما نيأس .


أحبك أمي لإنني تعلمت منكِ معنى عفة النفس وطهارة الروح والقلب ، وكيف نهرب من ضياع الدنيا إلى نعيم الآخرة ، وكيف نمتنع عن مظاهر الدنيا والحاجات الدنيوية ونطهر أروحنا بالتقرب من الله ، وكيف للركعتين في الليل  والسجود لله  إحياءٌ لإرواحنا .

أحبكِ أمي لإنكِ الوحيدة التي تستحق كل هذا الحب ، لإنكِ الوحيدة التي أجدها في جواري عند التعب وعند المرض وعند الفشل وعند النجاح وعندما أشعر بأن الدنيا ضيقة بالنسبة لي  أجدك دائما أنتِ وقلبكِ تتسعان لي .

أحبك أمي يا وردة الربيع ويا عيد العشاق  .

كاتبة وباحثة إجتماعية الأردن 


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك