فواكه تطول الشعر وتزيد كثافته

شعرك
270.3K
0



إليكي فواكه تطول الشعر أدرجيها في نظامك الغذائي أو طبقيها على شعرك، حتى تعززي من نمو شعرك بشكل صحي وبالتالي تحصلين على شعر طويل وجميل وكثافة كبيرة عن المعتاد بالإضافة لمنع تلف الشعر والحفاظ على صحة خصلاته، تابعي تفاصيل المقال التالي واعرفي كل جديد عن زيادة طول شعرك دون أدوية.

فواكه تطول الشعر وتزيد كثافته

  • البرتقال.
  • التفاح.
  • الفراولة.
  • الموز.
  • الأفوكادو.
  • الأناناس.
  • العنب.
  • المشمس.
  • الجوافة.
  • المانجو.

البرتقال: من الفواكه تطول الشعر، البرتقال لاحتوائه على مضادات للبكتيريا والالتهابات والأكسدة، بالإضافة إلى انه يمنع قشرة الشعر والتقصف والتلف، ويعتبر البرتقال مصدر أساسي غني بفيتامين C، الذي يؤدي قلة نسبته في الجسم إلى ضعف الشعر وتكسيره وتساقطه، بدلاً من تناول المكملات الغذائية للحصول على فيتامين سي لصحة الشعر، استبدلي ذلك ببرتقالة يومياً وبالتالي تحصلين على شعر صحي.

التفاح: أما عن التفاح فهو من أشهر أنواع فوكه تطيل الشعر وتزيد نموه وكثافته، لأنه غني بعنصر البروسيانيدين B-2 الذي يعزز من فاعلية نمو الشعر في الخلايا الظاهرية أو السطحية، كما إنه يزيد من نسبة البروتين في الشعر، تناولي تفاحة يومياً من أجل تطويل الشعر وتكثيفه.

الفراولة: تحتوي فاكهة الفراولة على عنصر السيليكا الذي يمنع تساقط الشعر ويحافظ على مرونته ونضارته، كما أنه يجعل الشعر ناعم ومنسدل لامع ويعالج قشرة فروة الرأس، التي تعتبر عنصر أساسي وراء تساقط الشعر وقلة نموه، بالإضافة لغنى الفروالة بفيتامين سي ومضادات الاكسدة، التي تعزز من صحة الشعر وتمنح طول طبيعي وصحي.

الموز: من أهم الفواكه التي تطول الشعر الموز، لأنه يفتح مسام فروة الرأس ويعالج القشرة، وذلك بفضل احتوائه على كم كبير من الزيوت الطبيعية، الفيتامينات، البوتاسيوم والكربوهيدرات التي تحافظ على صحة الشعر وتمنع تقصفه من الجذور للأطراف، كما أن الموز يُضفي لمعان وتوهج على مظهر الشعر.

الأفوكادو: يطيل الأفوكادو من طول الشعر ويعزز نموه وذلك بفضل غناه بالكثير من العناصر المغذية والمرطبة في نفس الوقت على سبيل المثال، الكالسيوم، الحديد، النياسين، الفوسفور، الكاسيوم، اللينوليك، الليسيثين، البيتا كاروتين وفيتامينات A، B 1 2 و C وE، وبالتالي تحصلين على شعر صحي وطويل.




الأناناس: يتربع الأناناس على عرش قائمة فواكه تطيل الشعر، وذلك بفضل غناه بفيتامين سي والكالسيوم لتعزيز نسبة الكولاجين ومنع تقصف الشعر وتساقطه بشكل مرضي، ومضادات الأكسدة الموجودة في الأناناس تحمي فروة الرأس من تلف الجذور ومن تأثير الأشعة الضارة على بصيلات الشعر.

العنب: يعزز البروسيانيدين الموجود في فاكهة العنب من نمو الشعر ويعمل على زيادة كثافته، ذلك بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والالتهابات والفطريات لحماية بصيلات الشعر من التلف والتكسر، العنب فواكه تطيل الشعر وتمنح الكثافة التي تبحثين عنها.

المشمس: المشمش من فواكه تطيل الشعر بفاعلية، لأنه غني بأحماض اللينوليك والأحماض الدهنية، التي تساعد على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، بالإضافة إلى منحه التوهج والترطيب اللازم، في الهند زيت المشمس من الزيوت الأساسية لتنشيط نمو الشعر.

الجوافة: تمنع الجوافة التهابات فروة الرأس والفطريات، وبالتالي يتدفق الدم بصورة طبيعية في فروة الرأس وذلك ينجم عنه شعر صحي طويل وكثيف، أدرجي الجوافة في نظامك الغذائي لإطالة الشعر ونموه بشكل طبيعي وسريع.

المانجو: من فواكه تطيل الشعر لأن المانجو  يحتوي على فيتامينات A وC كما أنه يحافظ على صحة فروة الرأس وتنظيفها وبالتالي تعزيز نمو الشعر وزيادة نموه وكثافته.





تعليقات الفيسبوك