عُشبة سحرية للقضاء على الحبوب نهائياً

التجميل
26.6K
0


عُشبة سحرية للقضاء على الحبوب نهائياً

الريحان من النباتات العطرية المتعددة الإستخدامات والفوائد، وقد ارتبط بصفة خاصة بقدرته الفائقة على القضاء على الحبوب وذلك لاحتوائه على العديد من المضادات الحيوية التي تقضي على نوع من البكتيريا يسمى Propionibacterium acnes وهي البكتيريا المسببة للحبوب.إذا كنت تعانين من الحبوب المزعجة التي لا تستطيعين التعامل معها…. تعرفي معنا على كيفية استخدام الريحان بطرق متنوعة للتخلص من الحبوب والبثور.

تونر الريحان:

لعمل تونر بسيط وفعُال للقضاء على الحبوب، تُغلى 10 أوراق من الريحان الطازج (ما يعادل 2 ملعقة كبيرة من الريحان المجفف) في كوب من الماء، ثم يُصفى التونر جيداً، ويُترك ليبرد تماماً قبل استخدامه على البشرة.

يُوضع التونر على الأماكن المصابة باستخدام قطعة من القطن النظيف مرتين يومياً، ولا يشطف. لضمان استخراج الزيوت الطبيعية من الريحان يُفضل فرمه قبل غليه.

تونر الريحان والزعتر:

يحتوي هذا الخليط على مجموعة من أقوى المكونات التي تتميز بقدرتها على مقاومة البكتيريا والقضاء على الحبوب. يُحضر التونر بإضافة 5 أوراق من الريحان الطازج (1 ملعقة كبيرة ريحان مجفف)، و 2 ملعقةكبيرة من الزعتر، وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، إلى كوب ونصف من الماء ويُغلى الخليط لمدة 10 دقائق. يُصفى الخليط وتُضاف إليه ملعقة من خل التفاح أو الخل الأبيض، ويُترك التونر حتى يبرد تماماً ثم يُستخدم على الأماكن المصابة مرة إلى مرتين يومياً.

حمام البخار بالريحان:

تُوضع 10 أوراق من الريحان في إناء من الماء المغلي، وتُعرض البشرة للبخار المتصاعد لمدة 10- 15 دقيقة، يُمسح الوجه بقطعة من القطن، ثم يُشطف الوجه بالماء البارد لغلق المسام. تعمل هذه الطريقة على فتح المسام وتنقيتها بعمق، والقضاء على الحبوب، وتنشيط الدورة الدموية.

ماسك الريحان والدقيق:

تُطحن 2 ملعقة كبيرة من الريحان المجفف مع ملعقتين من النعناع المجفف حتى الحصول على مسحوق ناعم، تضاف ملعقة من الدقيق للخليط ثم تضاف 3 ملاعق من الماء، ويقلب الخليط حتى الحصول على معجون سميك متجانس، يُوضع الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة، ويُشطف بالماء البارد، ويُكرر مرتين أسبوعياً.

زيت الريحان:

زيت الريحان من أقوى الزيوت العطرية التي تعالج الحبوب بفاعلية، ويُنصح بتخفيف زيت الريحان بإضافة 3 ملاعق كبيرة من الماء إلى 8 –10 قطرات من زيت الريحان، ويستخدم الخليط كتونر على أماكن الحبوب مرتين يومياً.

وأخيراً يمكنكِ استخدام أوراق الريحان الطازجة المفرومة مباشرة على أماكن الحبوب أو على البشرة بأكملها لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء البارد.

استخدمي الريحان كمكون أساسي من روتين العناية اليومي… إذا كانت بشرتك معرضة لظهور الحبوب، أو إذا كنتِ تعانين من ظهور الحبوب بشكل متكرر.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك