عززي ثقتك في نفسك بخطوات بسيطة سيدتي..

صحتك
373
4

يعاني الكثير من النساء من فقدان الثقة في أنفسهن، وذلك راجع إلى مشكل أو إحساس بالنقص لديهن، ولتجاوز الأمر ستقدم لك سيدتي “مجلة المرأة ” نصائح لكي تكوني امرأة قوية واثقة من قدراتها وجمالها. 

ومن بين النصائح التي سنقدمها لك عزيزتي المرأة:

 – الاهتمام بالشكل الخارجيّ، فهو من أولى وأهمّ خطوات الثقة بالنفس، فالمرأة التي تعتني بمظهرها لتشعر أنّها على قدر كبير من الجمال والأناقة، حتماً سينعكس ذلك ثقة أمام نفسها أوّلاً وأمام الآخرين ثانياً.


– تمسكي بالهدف وركزي على نقاط تفوقك في مواجهة نقاط ضعفك، واعترفي بعيوبك واجعلي منها نقاط قوة بدل ضعف وانطواء وانعزال.

– ممارسة الرياضة، ستشعر المرأة بسعادة بالغة، وهذا أمر له براهين طبيّة، فالرياضة تحفّز الدماغ على إفراز هرمون الإندروفين الذي يعرف باسم هرمون السعادة، خاصّة في حال نجحت المرأة في فقدان وزناً زائداً وبدت بقوام رشيق، الأمر الذي ينعكس ثقة مضاعفة في نفسها.

– لا تتذمري من قضاء الوقت منفردة لأن النساء القويات الواثقات من أنفسهن لا يتذمرن من الخروج بمفردهن لمشاهدة فيلم أو التمتع بعشاء لذيذ وحدهن، لأنك بحاجة إلى وقت من مراجعة نفسك وأخد استراحة لتدللي نفسك بنفسك.

– تثقيف النفس، خاصّة في المواضيع والأمور التي تشغل المجتمع كالأوضاع السياسيّة، الاقتصاديّة أو الأعمال الأدبيّة وغيرها من المواضيع العامة التي ستجعلك امرأة قوية ومثقفة.

– انظري بإيجابية للمواقف دون غضب لأنك تعرفي أن الغضب سيضر بك في النهاية.


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك