اعرفي طريقة وضع المكياج الخفيف بالترتيب

التجميل
173K
2



تعرفي عزيزتي على طريقة وضع المكياج الخفيف بالترتيب. حتى تحصلين على طلة مكياج نهارية رقيقة وناعمة سواء كنتي محجبة أو غير محجبة. دون الوقوع في حيرة الاختيار بين الألوان والأنماط المختلفة. لذلك نوضح لكي الأدوات والمنتجات التي يجب أن توفريها في خزانتك حتى تطبقي الميك اب بسهولة.

ما هي طريقة وضع المكياج الخفيف بالترتيب؟

خطوة بخطوة تفصيلياً من غسيل الوجه لترطيبه وصولاً لحمرة الشفاة، تابعي معنا حتى تحصلي على مكياج ناعم:

تحضير الوجه أول خطوة في ترتيب وضع المكياج الخفيف

قبل أي شئ، عليكي تنظيف وجهك بالماء والغسول المناسب لبشرتك. طبقي مرطب لطيف خالِ من الزيوت للبشرة الدهنية ويحتوي على حمض مرطب للبشرة الجافة مثل الساليسيلك أو الهيالورونيك. بالإضافة لذلك يجب أن يكون المرطب واقياً للشمس من أجل حماية خلايا البشرة. طالعي مواصفات واسعار منتجات حمض الـ Salicylic من خلال الرابطhttps://arablady.net/fo. ويمكنك إعداد بشرتك ايضاً، من خلال إحدى هذه الطرق الطبيعية، اعرفيها من هنا.

البرايمر ثاني خطوة في روتين وضع المكياج الخفيف

لديكي الكثير من منتجات البرايمر، وهو عبارة عن مكون شفاف يتم توزيعه على الوجه لتهيئة البشرة لوضع المكياج. لإنه يمنحك بشرة سلسة وناعمة.

كريم الأساس أو الـ BB كريم

من الخطوات الهامة في وضع مكياجك النهاري الخفيف بالترتيب، تطبيق كريم الأساس والذي يكون أغمق درجة أو أثنين من لون بشرتك الأصلي. وأيضاً بديله وهو كريم البي البي المناسب للبشرة الدهنية. من الخدع التجميلية لتطبيق هذا الكريم هو توزيعه على البشرة باستخدام بيوتي بليندر مبللة.

مصحح العيوب والكونسيلر

مصحح العيوب Correction وخافي الهالات concealer، يتم توزيعهم بعناية شديدة بالطريقة التالية. الكونسيلر يوضع بطريقة المثلث حيث تكون قاعدته اسفل خط الرموش ورأسه عند بداية الخدود. ثم طبقي مصحح العيوب على الأماكن التي تريدين إخفاؤها في الوجه وليس الوجه بالكامل. لا تنسي المزج باستخدام الفرشاة المناسبة أو البيوتي بليندر.




الكونتور أو نحت الوجه ( خطوة اختيارية)

لتطبيق مكياج خفيف كالمحترفين، استخدمي الكونتور لنحت ملامح الوجه وفقاً لنوعه، على سبيل المثال بيضاوي أو طويل أو مستدير، شاهدي الطريقة الصحيحة لتطبيقه من خلال هذا الرابط بالصور.

حمرة الخدود لمكياج ناعم

اختاري حمرة خدود ناعمة وردية أو خوخية فاتحة، طبقيها على حسب شكل وجهك لإبراز وجنتيك بنجاح. اختاري شكل الوجه الخاص بكي من الصورة وشاهدي الطريقة.

طريقة وضح حمرة الخدود

طريقة وضح حمرة الخدود

تهذيب الحواجب وتجميلها

من الخطوات الأساسية في ترتيب وضع المكياج الخفيف، هو تهذيب الحاجب وقص الشعر الطويل. ثم طبقي بودرة أو جل الحواجب وفقاً للونها أو ببساطة استخدمي ماسكارا شفافة لتحديدها.

ظلال الجفون وتحديد العيون لمكياج عيون ناعم ورقيق

سواء محجبة أو بدون حجاب، طبقي ألوان ظلال الجفون الترابية أو النيود من أجل إطلالة مكياج دون مكياج. اختاري ما بين البرتقالي الفاتح، البيج، البني بدرجاته الفاتحة والوردي. وزعي الأيشادو بعناية. يُفضل باستخدام أطراف اصابعك. ابدئي بتحديد الخط العلوي للرموش بشكل خفيف للغاية. يمكنك تطبيق الآيلاينر الشفاف، زوري الرابط، من هنا لتتعرفي على الطريقة بالصور.

الماسكارا لرموش طويلة

الآن طبقي الماسكارا على رموشك وقومي برفعها لأعلى. لون الماسكارا يجب ان يكون مطابقاً للون حاجبيك.

حمرة الشفاه أخر خطوة في ترتيب تطبيق المكياج الخفيف

اختاري روج بألوان النيود أو الوردي أو مرطب بلون ناعم وطبقيه على شفاهك. يمكنك وضع الغلوس أو الملمع على حمرة الشفاه المات لإنعاش مظهرك.





تعليقات الفيسبوك