تعرفي على طريقة نمو الشعر بدون أدوية

شعرك
17.1K
0



من المشكلات التي تؤرق الكثيرات هو تساقط الشعر المستمر، نقدم لكي طريقة نمو الشعر بدون أدوية بسرعة دون الحاجة لإنتظار وقت طويل لأن الشعر الصحي الكثيف هو علامة على الجمال مهما كانت مرحلتك العمرية وحالة شعرك، هذا التقرير سيكون مفيداً لحل مشكلتك من خلال فيتامينات موجودة في أطعمة معينة.

طريقة نمو الشعر بدون أدوية

عن طريق الفيتامينات الموجودة في الأطعمة، يمكنك تسريع عملية نمو شعرك والقضاء على التساقط:

فيتامين A علاج طبيعي لتساقط الشعر

أدرجي هذه الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين في نظامك الغذائي لتحصلي علي فيتامين A أو أ، الجزر- القرع- البطاطا الحلوة- السبانخ- الحليب- البيض- الزبادي- اللفت وزيت كبد الحوت، حيث يعزز هذا الفيتامين من قدرة الغدد الجلدية على إنتاج الزهم sebum الذي بدوره يعمل على ترطيب فروة الرأس وتستريع نمو الشعر دون الحاجة لتناول الأدوية المخصصة لذلك.

فيتامين B لتسريع نمو الشعر

يطلق على فيتامين B أو ب اسم بيوتين وهو أحد الطرق المستخدمة لنمو الشعر دون أدوية، لأنه يحفظ الجسم على إنشاء خلايا الدم الحمراء والتي من أدوراها حمل العناصر المغذية والدم لفروة الرأس وبالتالي تقوى بصيلات الشعر وينمو بسرعة وكثافة، أدرجي في نظامك الغذائي هذه الأطعمة: المأكولات البحرية- السمك- الخضروات الورقية الداكنة- اللوز واللحم.

طريقة نمو الشعر بدون أدوية

طريقة نمو الشعر بدون أدوية

فيتامين C طريقة مضمونة لنمو الشعر

يعتبر فيتامين C أو سي طريقة مضمونة لنمو الشعر دون الاستعانة بالعلاجات الدوائية، لأنه يحفز الجلد على إفراز المزيد من الكولاجين المفيد لصحة البشرة والشعر بجانب إنه يُسرع من قدرة الجسم على امتصاص الحديد كما إنه يؤخر من شيخوخة البشرة، هذه الاطعمة تحتوي على فيتامين C تناوليها باستمرار: الحمضيات مثل الليمون والبرتقال- الفراولة- الفلفل والجوافة.

فيتامين D لشعر طويل وصحي

أكدت الكثير من الدراسات أهمية فيتامين D أو د لصحة الجسم بشكل عام وليس البشرة والشعر فقط، يساعد هذا الفيتامين على نمو الشعر بسرعة وهو موجود بشكل طبيعي في أشعة الشمس وبعض الاطعمة مثل: الأسماك الدهنية- زيت كبد السمك والمشروم وغيرها، احرصي على وجود هذه الأطعمة في إحدى وجبات يومك لتحصلي على حاجتك اليومية من فيتامين D.




فيتامين E لتكثيف الشعر

أما فيامين E أو هـ يحتوي على مضادات الأكسدة لمنع الإجهاد التأكسدي على غرار فيتامين C، وأثبتت التجارب إنه يمنع تساقط الشعر بنسبة تتجاوز الـ 34%، من الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين: الأفوكادو- اللوز- السبانخ وبذور عباد الشمس.




تعليقات الفيسبوك